الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

الدوري الإنكليزي.. تشيلسي يتعادل مع ليفربول في قمة "ستامفورد بريدج"

الدوري الإنكليزي.. تشيلسي يتعادل مع ليفربول في قمة "ستامفورد بريدج"

Changed

قدم الفريقان أداء مميزًا وتبادلا فرصًا خطيرة في الشوط الثاني
قدم الفريقان أداء مميزًا وتبادلا فرصًا خطيرة في الشوط الثاني (غيتي)
ظل تشيلسي في المركز الـ2 برصيد 43 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة عن ليفربول الذي يحتل المركز الـ3 ويمتلك مباراة مؤجلة سيلعبها أمام ليدز يونايتد.

تعادل تشيلسي مع ضيفه ليفربول بهدفين لمثلهما، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في قمة الجولة 21 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأشعل المالي ساديو ماني أجواء اللقاء بهدف مُبكر أحرزه بعد 9 دقائق من البداية، مستغلًا خطأ دفاعيًا من المدافع تريفوه تشالوباه، ليستخلص الكرة ويضعها في الشباك واضعًا فريقه ليفربول في المقدمة.

واستطاع ليفربول أن يفرض أفضليته ليتمكن من تسجيل هدف ثانٍ حمل توقيع النجم المصري محمد صلاح، الذي اخترق الجهة اليسرى لمناطق تشيلسي وأسكن الكرة بذكاء في مرمى إدوارد مندي في الدقيقة 26.

وعقب الهدف الثاني "للريدز"، ضغط تشيلسي بقوة ونجح في تقليص الفارق بهدف غاية في الروعة جاء عند الدقيقة 42 من تسديدة قوية للكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وتواصلت متعة الأهداف الجميلة إلى غاية الدقيقة الأولى من الوقت البديل لزمن الشوط الأول، حيث رفض الأميركي كريستيان بوليسيتش دخول فريقه الاستراحة متأخرًا بالنتيجة، وأدرك التعادل بعد أن تسلم كرة من زميله نغولو كانتي وضعته في مواجهة مرمى الخصم، سددها قوية في الجهة البعيدة عن الحارس.

وتبادل الطرفان الفرص الخطرة في الشوط الثاني، وكادت الشباك أن تهتز في مناسبات عدة لولا تألق حارسي المرمى، اللذين أبطلا مفعول أكثر من هجمة، خصوصًا التصديات التي قام بها مندي أمام صلاح وماني، لتنتهي المباراة بتعادل هو الثاني لتشيلسي وأول بعد هزيمة لليفربول.

وظل تشيلسي في المركز الثاني برصيد 43 نقطة، متقدما بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي يحتل المركز الثالث ويمتلك مباراة مؤجلة سيلعبها أمام ليدز يونايتد في وقت لاحق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close