الأحد 5 مايو / مايو 2024

الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يعزز صدارته ويوفنتوس يستعيد بريقه في روما

الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يعزز صدارته ويوفنتوس يستعيد بريقه في روما

Changed

حقق إنتر ميلان 16 انتصارًا في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم
حقق إنتر ميلان 16 انتصارًا في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم (غيتي)
عزز إنتر ميلان موقعه في قمة ترتيب الكالتشيو بعد أن رفع رصيده إلى 49 نقطة، بينما تجمّد رصيد لاتسيو عند 32 نقطة وضعته في المركز الثامن.

حقق إنتر ميلان فوزًا غاليًا على ضيفه لاتسيو بهدفين لهدف، يوم الأحد، ضمن الجولة 21 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ووضع المدافع أليساندور باستوني أصحاب الأرض في المقدمة بهدف أول جميل أحرزه في الدقيقة 30، بعدما استقبل كرة من على مشارف جزاء لاتسيو بتسديدة قوية استقرت في الجهة اليمنى لمرمى الخصم.

واستطاع لاتسيو من هجمة مرتدة سريعة إدراك التعادل بهدف حمل توقيع تشيرو إيموبيلي، الذي استغل خروجًا خاطئًا من الحارس المخضرم سمير هاندانوفيتش ووضع الكرة في الشباك الخالية عند الدقيقة 35.

ودخل إنتر الشوط الثاني بحثًا عن استعادة التقدم، وكان له ما أراد في الدقيقة 67، من ركلة حرة ثابتة نفذها باستوني وحوّلها المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار إلى داخل مرمى لاتسيو برأسية قوية لا تُرد.

وحافظ إنتر على تقدمه فيما تبقى من دقائق المباراة، حاصدًا انتصاره الـ 16 في الدوري هذا الموسم.

وعزز إنتر ميلان موقعه في قمة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 49 نقطة، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 32 نقطة وضعته في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف جاره روما.

يوفنتوس يستعيد بريقه في روما

وفي مباراة أخرى، عاد يوفنتوس إلى دياره بثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه المثير على مضيفه روما بأربعة أهداف لثلاثة، يوم الأحد، ضمن الجولة 21 من الـ"سيري أ".

وعرف اللقاء إثارة وندية كبيرة منذ الدقائق الأولى، حيث بادر روما إلى الهجوم ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 11 برأسية للمهاجم الإنكليزي تامي أبراهام.

ولم يستغرق يوفنتوس أكثر من 7 دقائق حتى تمكّن من تعديل النتيجة بهدف رائع أحرزه الأرجنتيني باولو ديبالا من تسديدة مقوسة سكنت الجهة البعيدة عن متناول حارس مرمى روما.

ورغم المحاولات المتعددة من الطرفين إلا أن أيًا منهما لم يصل إلى شباك الآخر في مناسبة ثانية لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين فريق البرتغالي جوزيه مورينيو وخصمه فريق ماسيميليانو أليغري، المدرب الذي حضر اللقاء من على مدرجات "الأولمبيكو" بسبب عقوبة إدارية فرضها عليه الاتحاد الإيطالي بعد مباراة نابولي في الجولة السابقة.

ومع انطلاق الشوط الثاني ضغط روما بقوة واستطاع أن يضرب شباك يوفنتوس بهدفين مُتتاليين حملا توقيع كل من، الأرميني هنريك مخيتاريان والدولي لورينزو بيليغريني، في الدقيقتين 48 و53.

وعقب تخلف بفارق هدفين أجرى يوفنتوس عدة تغييرات في خط الوسط والهجوم، ما أسفر عن هدف قلّص به مانويل لوكاتيلي الفارق عند الدقيقة 70 بصناعة من البديل ألفارو موراتا.

وبعد مضي دقيقتين فقط نجح البديل الآخر ديان كولوفيسكي في تسجيل هدف ثالث لليوفي، قبل أن يظهر المدافع ماتيا دي تشيليو ويُحرز هدفًا رابعًا منح به الفوز لفريق "السيدة العجوز" في الدقيقة 77.

وكان بمقدور روما العودة بنتيجة المباراة في الدقيقة 83 بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق العاصمة، بسبب لمسة يد طرد على إثرها الهولندي ماتيس دي ليخت، لكن بيليغريني فشل في ترجمتها إلى هدف التعادل وسط تألق كبير للبولندي تشيزني حارس مرمى يوفنتوس، الذي تصدى للمخالفة ببراعة وحافظ على تقدم فريقه حتى النهاية.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 38 نقطة عزز بها موقعه في المركز الخامس، بينما توقف رصيد روما عند 32 نقطة وظل سابعًا في جدول الترتيب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close