الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

الدوري التركي.. فناربخشه ينسحب من لقاء غالاطة سراي بعد دقيقتين

الدوري التركي.. فناربخشه ينسحب من لقاء غالاطة سراي بعد دقيقتين

Changed

بعد دقيقتين على انطلاق المباراة انسحب نادي فناربخشه من المواجهة
بعد دقيقتين على انطلاق المباراة انسحب نادي فناربخشه من المواجهة - الأناضول
قرّر فناربخشه خوض المباراة بفريق أقل من 19 سنة، احتجاجًا على هجوم سابق على فريقه من قبل جماهير طرابزون سبور، قبل أن ينسحب من اللقاء.

انسحب نادي فناربخشه من نهائي السوبر التركي بكرة القدم بعد دقيقتين فقط على انطلاق أحداث المباراة مع غالاطة سراي أمس الأحد، على ملعب "11 نيسان" بمدينة شانلي أورفا جنوب البلاد، احتجاجًا على ما يقول إنه ظلم يتعرض له.

وكان غالاطة سراي قد تقدم سريعًا بهدف عن طريق الأرجنتيني ماورو إيكاردي بعد دقيقة على انطلاق المباراة، قبل أن ينسحب فناربخشه الذي خاض المواجهة بفريق الشباب تحت 19 سنة.

وانتظر حكم اللقاء، فولكان بايرسلان ومساعديه عودة اللاعبين إلى غرفة خلع الملابس، قبل أن يطلق صافرته معلنًا إلغاء المباراة، ليضطر لاعبو غالاطة سراي لإجراء تقسيمة بين فريقين في ظل الحضور الجماهيري المتواجد داخل الملعب.

وكان فناربخشه قد قرر خوض نهائي السوبر التركي بالفريق لأقل من 19 سنة، احتجاجًا على الهجوم الذي تعرض له الفريق من الجماهير في طرابزون سبور في مسابقة الدوري التركي الممتاز.

وقال علي كوك، رئيس فنربهتشه، في مؤتمر صحافي قبل المباراة: "حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

اعتداء على نادي فنربهتشة

واقتحم مشجعو طرابزون سبور أرضية ملعب المباراة عقب خسارة فريقهم بنتيجة 3-2 أمام ضيفه فناربخشه في الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري التركي الممتاز "سوبر ليغ"، وحدثت اشتباكات بين الجماهير ولاعبي الفريق الضيف.

وعقب ذلك عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد التركي لكرة القدم، فريق طرابزون سبور بخوض مبارياته الست المقبلة على أرضه بدون جمهور، وتغريمه 3 ملايين ليرة تركية (90 ألف دولار) على خلفية أحداث الشغب.

كما كشف الاتحاد التركي، في 3 من الشهر الجاري على موقعه الإلكتروني، عن عدد من العقوبات الأخرى والتي شملت تغريم طرابزون أيضًا 112 ألف ليرة لمخالفته التعليمات بسبب استخدام نظام الإعلانات.

وتقرر أيضًا إيقاف كل من: إيجيمين كوركماز، مدرب طرابزون، مباراة واحدة وغرامة قدرها 13 ألف ليرة، ولاعبا فنربهتشة جايدن كوين أوسترولد، وعرفان إغريبيات، لمباراة واحدة، مع تغريم الأول 52 ألف ليرة، وتغريم الثاني 13 ألف ليرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close