الجمعة 24 مايو / مايو 2024

الدوري القطري.. السدّ يحسم اللقب قبل النهاية بأربع جولات

الدوري القطري.. السدّ يحسم اللقب قبل النهاية بأربع جولات

Changed

السد
فاز السد بالبطولة قبل أربعة جولات من نهايتها (تويتر)
حسم نادي السدّ بطولة الدوري القطري لكرة القدم قبل أربع جولات من نهايتها وذلك بعد أن فاز اليوم على فريق أم صلال بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

حسم فريق السدّ بطولة الدوري القطري قبل أربع جولات من نهايتها. حيث نجح في الفوز بثلاثة أهداف أحرزها في مرمى فريق أم صلال. وجاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي السد من خلال تهديد مرمى أم صلال في ربع الساعة الأولى بقوة، حيث سدد اللاعب نام تاي هي كرة قوية اصطدمت بدفاع فريق أم صلال، أعقبها توغل ناجح لأكرم عفيف من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية فشل بونجاح في وضعها بالشباك لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى أم صلال.

وواصل السد ضغطه المكثف على دفاع فريق أم صلال الذي رمى بكل ثقله للخلف.. وفي الدقيقة 30 لعب نام تاي كرة عرضية حولها بغداد برأسه ولكن حارس أم صلال بابا مالك أنقذها وأبعدها بصعوبة لضربة ركنية ليحرم السد من هدف التقدم.

الجزائري بونجاح يواصل نجاحه 

وفي الدقيقة 34 نجح الجزائري بغداد بونجاح في وضع فريقه في المقدمة، حيث استغل عرضية يوسف عبدالرزاق من الجانب الأيمن ووضعها في مرمى فريق أم صلال وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

وكثف السد من ضغطه مع بداية الشوط الثاني، حتى نجح يوسف عبدالرزاق في تسجيل الهدف الثاني، عقب تبادل للكرة بين الرباعي الهجومي، حتى وصلت الكرة للقائد حسن الهيدوس والذي مررها ليوسف ليسكنها من فوق الحارس في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني للسد، ومترجما أفضلية فريقه في الدقيقة 51.

تشافي يتألق بالتغييرات 

وأجرى مدرب السد الإسباني تشافي هيرنانديز تغييرين دفعة واحدة، بخروج عبدالكريم حسن ويوسف عبدالرزاق، ونزل بدلًا منهما طارق سلمان والذي لعب في مركز الظهير الأيسر، والكوري يونغ والذي تواجد في قلب الوسط بجوار غيليرمي، وكاد حسن الهيدوس يسجل الهدف الثالث للسد ولكن كرته القوية لامست القائم الأيسر لمرمى أم صلال.

وواصل تشافي تغييراته في الدقائق العشر الأخيرة بخروج سانتي كازورلا وبيجرو ونزل بدلاً منهما سالم الهاجري ومصعب خضر، كما خرج نجم الفريق اكرم عفيف ليحل مكانه تاباتا.. وحافظ لاعبو السد على سيطرتهم على المباراة في ظل تنوع اللعب بين العمق والأطراف.. فيما اكتفى أم صلال بالدفاع طوال المواجهة.

ساد الهدوء في الدقائق الأخيرة من المباراة، حتى احتسب حكم المباراة 3 دقائق كوقت بدل من الضائع، سجل خلالها السد الهدف الثالث عن طريق البديل تباتا، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 3 / 0 لمصلحة السد الذي حسم رسميا لقب الدوري الـ 15 قبل أربع جولات من النهاية وبفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه الدحيل.

المصادر:
قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close