الخميس 9 مايو / مايو 2024

الرجاء المغربي يصف لقاء الذهاب بـ"المهزلة".. ماذا قال الأهلي المصري؟

الرجاء المغربي يصف لقاء الذهاب بـ"المهزلة".. ماذا قال الأهلي المصري؟

Changed

الأهلي
حسين الشحات محتفلًا بهدف الأهلي الأول في لقاء الذهاب - غيتي
وصف فريق الرجاء المغربي مباراة الذهاب التي جمعته بالأهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا بـ"المهزلة"، بينما هاجم الأهلي من وصفهم بمثيري الفتن على مواقع التواصل.

سافرت بعثة النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، إلى المغرب لملاقاة فريق الرجاء ضمن مرحلة إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا وسط أجواء مشحونة، تخللها بيانات من الفريقين. 

وكان الرجاء المغربي قد وصف في بيان رسمي له، أمس الإثنين، مجريات لقاء مباراة الذهاب في القاهرة بـ"المهزلة التحكيمية" التي كان بطلها الحكم الكونغولي جون جاك ندالا، والحكم المشرف على تقنية الفيديو الجزائري مهدي عبيد شارف. 

وكان الأهلي قد فاز ذهابًا بنتيجة 2-1، سجلها عمرو السولية بواسطة ضربة جزاء، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني، فيما سجل محمد زريدة هدف الرجاء الوحيد. 

"ضربة جزاء خيالية"

وطرد الحكم اللاعب المغربي مروان هدهودي في الدقيقة 60 من عمر اللقاء واحتسب ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة للأهلي، لكن السولية أخفق في ترجمتها. 

وقال الرجاء في بيانه إن تلاعبًا إراديًا جرى في لقطة الفيديو "لضربة الجزاء الخيالية" التي سجل منها الأهلي، وإن الحكم لم يحترم قواعد اللجوء إلى بروتوكول "الفار"، بحسب الرجاء. 

وأضاف الرجاء أن الحكم تغاضى عن إشهار بطاقة حمراء بوجه لاعب الأهلي بيرسي تاو، الذي تدخل بشكل عنيف، حسب تعبيره، على لاعبه محمد زريدة، كما أدان عدم رجوع الطاقم التحكيمي إلى تقنية الفيديو لمراجعة الهدف الثاني، الذي اعتبره الفريق المغربي "مشكوكًا فيه". 

ووصف الرجاء ما جرى بـ"وصمة عار" ستبقى في سجلات كرة القدم والتحكيم الإفريقيين، بعد أن كان تقدم بشكوى لاتحادي اللعبة الإفريقي والفيفا على خلفية يوم الأحد الماضي. 

"أطراف أخرى"

بدوره، أعلن النادي الأهلي، أمس، أن إدارته أرسلت خطابًا للاتحاد الإفريقي بخصوص المباراة المرتقبة مع فريق الرجاء يوم الجمعة المقبل في استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، أكد خلاله على العلاقة المتميزة التي تربطه بالنادي المغربي وجماهيره. 

وأضاف الأهلي في بيانه أنه لاحظ خلال الساعات الماضية أن هناك أطرافًا أخرى لا تعنيها علاقة الترابط بين الأهلي والرجاء، ولا الضوابط الرياضية، ولا السلامة، ولا خروج المباراة بالشكل اللائق. وتحاول من خلال بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل بث الشحن الزائد حول المباراة، والتأثير على ردة فعل الجماهير والحكام وسلامة الفريقين. 

وأشار الأهلي إلى أنه يثق تمامًا في إدارة نادي الرجاء التي يحترمها ويقدرها، وفي وعي الجماهير المغربية الشقيقة. طالبًا من "كاف" الاهتمام بالمباراة وبكل المعطيات حولها بما يتفق مع لوائحه، ويؤمن سلامة الفريقين والعدالة التحكيمية، لخروج  المباراة بالشكل الذي يليق بالفريقين وتاريخهما. 

"خالد الغندور"

بدوره، قال سفير مصر في المغرب إن الرجاء سيعامل فريق الأهلي بالحفاوة نفسها بين الجماهير، مشددًا في مداخلة متلفزة أنه لا يوجد أي تعصب قبل المباراة، وأن الفريقين سيحرصان على خروجها بالشكل اللائق. 

ونقلت وسائل إعلام مصرية، أن النادي الأهلي سيتقدم بشكوى ضد اللاعب السابق في نادي الزمالك ومنتخب مصر، خالد الغندور الذي يعمل في مجال الإعلام حاليًا، على خلفية نشره تصريحات منسوبة للحكم الجزائري في المباراة. 

ونقل موقع النادي الأهلي بأن رئيسه محمود الخطيب، أجرى أمس اتصالات مع العديد من الجهات المعنية بالإشراف على وسائل الإعلام، لإيقاف ما يقوم به البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، مما وصفه بتحريض الجماهير المغربية ضد فريق الأهلي، قبل اللقاء. 

وأكد رئيس الأهلي على ثقته الكاملة في هذه الجهات الوطنية لإيقاف ما يحدث، والذي يتعارض مع العلاقات الطيبة التي تربط بين الجماهير المصرية وشقيقتها العربية خاصة المغربية، بحسب بيان النادي. 

وقالت صحف مصرية إنّ الغندور شارك في تصريحات منسوبة إلى الحكم الجزائري مهدي عبيد، أدلى بها إلى قناة الهداف، اتهم خلالها مخرج المباراة المصري محمد نصر بإخفاء تصوير زاوية الكاميرا الخلفية، الأمر الذي منعه من مشاهدة لمسة الكرة في القدم. وقالت "المصري اليوم" إنه اتضح لاحقًا أن الحكم لم يتحدث إلى أي وسيلة إعلامية بعد اللقاء.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close