Skip to main content

السعودية.. أمر ملكي بإعفاء محافظ الأحساء من منصبه

الخميس 5 مايو 2022
شملت الأوامر الملكية إنشاء هيئتين لتطوير كل من الطائف والأحساء - غيتي

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، مجموعة من الأوامر الملكية الجديدة شملت إعفاء محافظ الأحساء من منصبه، وتعيين ثلاثة محافظين جدد أحدهم بديلًا عن المقال.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس" فقد قرر العاهل السعودي تعيين الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي آل سعود محافظًا لجدة (غرب)، والأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظًا للطائف (غرب).

كما قرر "إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود محافظ الإحساء (شرق) من منصبه، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود بديلًا له".

وأشارت الوكالة إلى أن الملك سلمان قرر أيضًا "تعيين الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود نائبًا لأمير منطقة الحدود الشمالية".

وشملت الأوامر الملكية كذلك "إنشاء هيئتين لتطوير كل من الطائف والإحساء، على أن يعين رئيسهما وأعضاءهما بأمر من رئيس مجلس الوزراء".

بدوره، أعرب الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، عن شكره لخادم الحرمين، ولولي عهده على تأسيس هيئة تطوير محافظة الأحساء.

وأشار إلى أن تأسيس هيئة لتطوير محافظة الأحساء يؤكد مكانة المحافظة، وما تتميز به من إمكانات طبيعية وبشرية وصناعية، كونها أكبر واحة زراعية في المملكة، إضافة إلى احتضانها أكبر آبار النفط والغاز في البلاد، بجانب احتضانها المدن الصناعية، فضلًا عن مورثها التاريخي والثقافي، والحضارة الإنسانية التي شهدتها عبر مر العصور.

في حين لم يتضمن القرار الملكي الصادر أي تفاصيل حول سبب إعفاء محافظ الأحساء من منصبه.

المصادر:
وكالات
شارك القصة