الأحد 5 مايو / مايو 2024

السعودية.. تصاريح العمرة فقط لمن تلقى جرعتي لقاح كورونا

السعودية.. تصاريح العمرة فقط لمن تلقى جرعتي لقاح كورونا

Changed

العمرة في السعودية
سيقتصر منح تصاريح أداء العمرة والصلاة في الحرمين على متلقي جرعتي كورونا بداية من العاشر من الشهر الجاري (غيتي)
أعلنت السعودية أن "الذين أتموا حجز تصريح أداء مناسك العمرة أو الصلاة أو الزيارة دون استكمال جرعتيْ التحصين، يجب عليهم الإسراع لأخذ الجرعة الثانية".

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، أن منح تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين سيقتصر على المتلقين لجرعتي لقاح ضد فيروس كورونا. 

وبحسب بيان للوزارة، فإن منح تلك التصاريح بداية من 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري سيقتصر على المحصنين بجرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة.

وقال البيان إن "ضيوف الرحمن الذين أتموا حجز تصريح أداء مناسك العمرة أو الصلاة أو الزيارة دون استكمال جرعتيْ التحصين، يجب عليهم الإسراع لأخذ الجرعة الثانية قبل 48 ساعة من موعد التصريح تجنبًا لإلغائه".

رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين

وأشارت الوزارة إلى أن "جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالوباء، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، بحسب تطورات الوضع الوبائي".

وكانت السعودية قد أعلنت في أغسطس/ آب الماضي، عن رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين إلى 2 مليون شهريًا بدلًا من 600 ألف معتمر.

كما أعلنت وزارة الصحة بالمملكة اعتماد 6 لقاحات لدخول أراضيها، وهي فايزر بيونتك، وموديرنا، وأكسفورد أسترازينيكا، وجانسن، وسينوفارم وساينوفاك، حسب بيان الوزارة. كما أكدت أن "المواعيد متاحة لأخذ جرعات اللقاح واستكمالها في مراكز اللقاح في جميع أنحاء البلاد".

اللقاح من أجل دخول الأماكن العامة

وكانت المملكة قد أعلنت في بداية الشهر الحالي أن تلقي جرعة ثانية من لقاح فيروس كورونا سيكون شرطًا لدخول المصالح الحكومة والخاصة والتعليمية، وكذلك استخدام وسائل النقل العامة والطائرات. ويأتي هذا القرار في محاولة لتسريع عملية التطعيم. 

وحتى السبت، سجلت السعودية إجمالًا 547 ألفًا و532 إصابة بفيروس كورونا، بينها 8 آلاف و743 وفاة، و536 ألفًا و585 حالة تعاف.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close