Skip to main content

السعودية تعلن "إحباط" هجوم.. والحوثيون: ضربنا هدفًا هامًا

السبت 13 فبراير 2021
يتعهد الحوثيون بشن المزيد من الهجمات ضد السعودية

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، اليوم السبت، إحباط هجوم اتهم جماعة الحوثي بشنّه باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، فيما تحدثت الجماعة عن "هدف هام" استهدفته، متحدّثًا عن "إصابة دقيقة".

وأوضح تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده الرياض، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعوديّة الرسميّة، أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (السبت) من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية (...) لاستهداف مطار أبها الدولي".

في المقابل، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، أن جماعته استهدفت ما وصفه بـ"الهدف الهام" في مطار أبها الدولي في السعودية، وأصابته "إصابة دقيقة".

وفي تغريدة نشرها على "تويتر"، أوضح المتحدث العسكري أنّ سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية اليوم السبت، ردًا على غارات العدوان وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل على الشعب اليمني"، على حدّ تعبيره.

وتتوالى منذ أيام الهجمات التي يشنها الحوثيون بالمسيرات على مطار أبها الدولي، وكانت السعودية أعلنت منذ يومين عن اشتعال طائرة مدنية في المطار، بينما أكّد الحوثيون حينها استهداف طائرات حربية، وتعهّدوا باستمرار الهجمات على المملكة.

كما أعلنت الرياض الخميس أنها اعترضت صاروخًا باليستيًا وطائرتين من دون طيّار أطلقها الحوثيّون باتّجاه أراضيها من اليمن.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفًا عسكريًا دعمًا للحكومة المعترف بها دوليًا التي تخوض نزاعًا داميًا منذ 2014 ضدّ الحوثيين الذين تدعمهم إيران ويكثّفون هجماتهم على السعودية.

وأثارت الهجمات الأخيرة والاعتداءات في شمال اليمن احتجاج إدارة جو بايدن التي أوضحت الجمعة أن قادة الحوثيين الرئيسيين ما زالوا مدرجين على القائمة السوداء بصفتهم الشخصية، رغم شطب المنظمة من القائمة الأميركية للمنظمات الارهابية.

وكانت منظمات دولية اعتبرت أنّ هذا التصنيف الذي قرره الرئيس السابق دونالد ترمب قبل شهر تقريبًا، يعرقل بشكل كبيرة جهود إيصال المساعدات إلى اليمن.

المصادر:
تويتر
شارك القصة