الجمعة 10 مايو / مايو 2024

الصور كشفت ما بلغه من تعب.. وقفة إسناد في الخليل للأسير أبو هواش

الصور كشفت ما بلغه من تعب.. وقفة إسناد في الخليل للأسير أبو هواش

Changed

أبو هواش معتقل منذ 27 نوفمبر 2020 وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر تم تجديده عدة مرات (تويتر)
أبو هواش معتقل منذ 27 نوفمبر 2020 وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر تم تجديده عدة مرات (تويتر)
في اليوم السادس والثلاثين بعد المئة لإضرابه عن الطعام، تكشف الصور من المستشفى الذي يرقد فيه الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش ما بلغه وضعه الصحي من خطورة.

يخوض الأسير الفلسطيني هشام أبو هوّاش معركته ضد الاحتلال، مقاومًا اعتقاله الإداري بأمعاء خاوية.

في اليوم السادس والثلاثين بعد المئة لإضرابه المفتوح عن الطعام تكشف الصور من غرفة المستشفى ما بلغه وضعه الصحي من خطورة. فالرجل البالغ من العمر 40 عامًا بدا شديد النحول وخائر القوى تمامًا. 

وكان أُفيد أمس الثلاثاء، في مقطع نشرته صفحة "القسطل" الإخبارية، بأن أبو هواش بات فاقدًا للسمع والبصر وأن الاحتلال يمنعه من الاستحمام منذ 70 يومًا.

وقفة إسناد في الخليل

ودعمًا لأبو هواش المعتقل منذ 27 نوفمبر/ تشرين الأول 2020، والصادر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر تم تجديده عدة مرات، شارك عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الأربعاء، في وقفة داعمة في دورا جنوب الخليل.

وبحسب ما جاء في وكالة "الأنباء والمعومات الفلسطينية" (وفا)، فقد رفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها عائلة الأسير بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، صور أبو هواش، وشعارات منددة بالاحتلال وإجراءاته، محملين إياه المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام.

ووجّه المتحدثون في الوقفة التحية للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدين دعم الشعب ومساندته لهم لا سيما الذين يخوضون بعزيمتهم وإرادتهم حرب الأمعاء الخاوية لنيل حريتهم.

وطالبوا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتهم والتدخل الجدي والعاجل لإنقاذ حياة أبو هواش، ومنع الاحتلال من الاستمرار في سياسة تصفية الأسرى في سجونه.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close