الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الصين تحتفل بعيدها الوطني باختراق طائراتها أجواء تايوان

الصين تحتفل بعيدها الوطني باختراق طائراتها أجواء تايوان

Changed

طائرات صينية
أتى اختراق بكين لأجواء تايوان بالتزامن مع احتفال الصين باليوم الوطني (غيتي)
أكدت وزارة الدفاع التايوانية أن طائرات مقاتلة صينية قامت اليوم باختراق المجال الجوي الخاص بها بالتزامن مع العيد الوطني للصين.

حذرت قوات جوية تايوانية اليوم الجمعة 25 طائرة صينية دخلت المجال الجوي الخاص بالجزيرة، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التايوانية.

وحدث هذا بالتزامن مع العيد الوطني للصين الذي يصادف اليوم. وأضافت الوزارة أن تايوان دفعت بطائرات لإبعاد الطائرات الصينية ونشرت نظمت صاروخية لمتابعتها.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن أحدث مهمة صينية شاركت فيها طائرة مقاتلة من طراز (18 جيه-16) وأربع مقاتلات من طراز سوخوي (سو-30) وقاذفتان بقدرات نووية من طراز (إتش-6) وطائرة مضادة للغواصات.

وكانت بكين قد قامت الثلاثاء الماضي بعرض عسكري قدمت فيه نماذج تعكس التطور الذي حصل في قدراتها العسكرية الجوية من مقاتلات وطائرات مسيّرة ومروحيتين هجومية. 

اختراق صيني مستمر للأجواء

وتشكو تايوان منذ عام أو أكثر من مهام متكررة تقوم بها القوات الجوية الصينية بالقرب منها وخاصة في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة الدفاع الجوي الخاصة بها بالقرب من جزر براتاس الواقعة تحت سيطرة تايوان.

وبحسب خريطة أصدرتها الوزارة، حلقت الطائرة الصينية جميعها في منطقة قريبة من جزر براتاس وكانت القاذفتان أقرب ما يكون من الأرخبيل.

وكانت وزارة الدفاع في تايوان قد أعلنت في السابع عشر من الشهر الماضي أن سلاح الجو الخاص بها قد قام بتحذير عشر طائرات صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي، وذلك بعد إعلان الجزيرة عن زيادة قدرها تسعة مليارات دولار في الإنفاق العسكري لمواجهة التهديد الصيني.

وتتعامل بكين على أن بحر الصين الجنوبي بمعظمه يقع تحت سيادتها وتخوض نزاعًا بخصوص هذا الأمر مع دول أخرى، كما تعتبر أن جزيرة تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي هي جزء لا يتجزّأ من أراضيها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close