الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

الضفة الغربية.. استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح خطيرة شمال رام الله

الضفة الغربية.. استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح خطيرة شمال رام الله

Changed

نافذة إخبارية لمراسل "العربي" حول حيثيات اغتيال قيادي بارز في كتيبة جنين بالضفة الغربية (الصورة: غيتي)
أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب مصعب محمد محمود نفل (18 عامًا) من قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

استشهد شاب فلسطيني اليوم السبت، وأصيب آخر بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة سنجل شمال رام الله بالضفة الغربية، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الوزارة أن الشاب مصعب محمد محمود نفل (18 عامًا) من قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله، أصيب برصاص الاحتلال الحي في القلب قرب بلدة سنجل، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، حيث وصفت إصابته بالحرجة جدًا، قبل أن يعلن الأطباء عن استشهاده متأثرًا بإصابته.

وأضافت أن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها بإصابة مواطن آخر بجروح خطيرة برصاص الاحتلال قرب بلدة سنجل.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الشاب مصعب نفل وشاب آخر، خلال تواجدهما في طريق ترابية تؤدي إلى قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله، وتطل على منطقة "عيون الحرامية" بالقرب من بلدة سنجل شمال المحافظة، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الشابين المصابين، فيما سلمت الشاب نفل للإسعاف الفلسطيني، الذي نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وفي سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، وبالرصاص المغلف بالمطاط السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط الجامعة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز السام تجاه الطلبة والمواطنين وسياراتهم، وتجاه المنازل القريبة منها.

وأضافت "وفا"، أن المواجهات أدت لإصابة شاب بالرصاص الحي، و12 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و36 بالاختناق، وواحد بكسر، و11 إصابة بالحروق.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال تعمدوا إلقاء القنابل الحارقة في الحرش المحاذي لحرم الجامعة ما أدى إلى اشتعال النيران في الأشجار والحدائق الخاصة بالجامعة.

مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في الخليل

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، هاجم مستوطنون من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل (جنوب)، اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقتي "واد النصارى" و"واد الحصين".

وأفاد عارف جابر، أحد سكان واد الحصين أن مجموعة من المستوطنين نظموا مسيرة استفزازية بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، وهاجموا منازل المواطنين في المنطقة بالحجارة والنفايات.

وأضاف، أن اعتداءات المستوطنين المدججين بالسلاح على المواطنين العزّل وممتلكاتهم سجلت في الآونة الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا، موضحًا أن هذه الاعتداءات باتت تتم بصورة شبه يومية على مرأى من قوات الاحتلال التي توفر الحماية للمستوطنين.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وحسب وكالة "وفا"، فإن عشرات الطلبة من جامعة بيرزيت وصلوا إلى مدخل مدينة البيرة الشمالي، بعد مشاركتهم في جنازة رمزية للشهيد الطالب عامر حلبية (20 عامًا) الذي استشهد يوم الخميس الماضي، نظمتها الحركة الطلابية في الجامعة.

وأضافت الوكالة، أن مواجهات اندلعت بالمكان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية، والغاز المسيل للدموع تجاه الطلبة، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص في قدمه، إلى جانب العشرات بالاختناق.

كما أغلقت قوات الاحتلال اليوم السبت، مداخل قريتي جنبا والمركز وتجمعات بدوية في مسافر يطا جنوب الخليل، وعزلتها عن محيطها.

ومع تزايد الاقتحامات الإسرائيلية للمدن والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري، ارتفع بشكل ملحوظ عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد مناطق متفرّقة من الضفة الغربية تصعيدًا ملحوظًا وارتفاع وتيرة عمليات الجيش الإسرائيلي فيها.

والخميس، استشهد أربعة فلسطينيين، برصاص الجيش والشرطة الإسرائيليين، أحدهم نفذ عملية طعن في القدس المحتلة، فيما استشهد آخر في شمال غربي المدينة واثنان في مدينة جنين في عملية عسكرية لجيش الاحتلال، وسط تصاعد المواجهات.

وفجر يوم الجمعة، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات جوية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة المحاصر، وفق ما أفاد مراسل "العربي".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close