الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الطريق إلى مونديال قطر.. إيران أول الواصلين من القارة الآسيوية

الطريق إلى مونديال قطر.. إيران أول الواصلين من القارة الآسيوية

Changed

عرضت هذه الحلقة من "شبابيك" أسعار تذاكر الدخول لمباريات كأس العالم قطر 2022 (الصورة: تويتر)
هذه هي الخسارة الثالثة على التوالي لـ"منتخب الأرز" على أرضه في التصفيات بعد بداية جيدة ذهابًا جمع فيها خمس نقاط من أربع مباريات.

خرج منتخب كوريا الجنوبية فائزًا بهدف وحيد في المباراة التي جمعته الخميس مع المنتخب اللبناني، على الملعب البلدي في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وجاءت المواجهة في سياق المرحلة السابعة من تصفيات الدور الحاسم للمجموعة الآسيوية الأولى، والمؤهلة لنهائيات مونديال قطر أواخر السنة الحالية.

وسجّل هدف كوريا الجنوبية تشو كيو - سيونغ في الدقيقة 45 الأخيرة من الشوط الأول. 

وجددت كوريا الجنوبية فوزها على لبنان الذي حققته في المرحلة الثانية ذهابًا بالنتيجة عينها.

وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي لـ"منتخب الأرز" على أرضه في التصفيات بعد بداية جيدة ذهابًا جمع فيها خمس نقاط من أربع مباريات. ويستقبل لبنان على الملعب عينه العراق في الأول من شباط المقبل. 

وقد حضر الجمهور اللبناني للمرة الأولى إلى الملعب بعد طول غياب بقرار من السلطات الرسمية والاتحادية.

إيران إلى كأس العالم 

وفي سياق التصفيات نفسها، بلغت إيران نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، إثر تغلبها على ضيفها العراق بهدفٍ دون رد، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية.

وأحرز المهاجم مهدي طارمي هدف الفوز للمنتخب بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، ليضمن لإيران الوصول إلى كأس العالم للمرة الثالثة تواليًا والسادسة في تاريخها بعد 1978 و1998 و2006 و2014 و2018.

وبات في رصيد إيران 19 نقطة تحتل بها صدارة المجموعة متقدمة بفارق نقطتين على كوريا الجنوبية التي اقتربت بدورها من بلوغ النهائيات بعد فوزها على لبنان.

والإمارات تفوز على سوريا 

وتغلب المنتخب الإماراتي على نظيره السوري بهدفين نظيفين في إطار التصفيات نفسها.

وجاءت أهداف الإمارات عن طريق كل من المهاجم كايو كانيدو، ولاعب الوسط يحيى الغساني، في الدقيقتين 43 و72.

وحافظت الإمارات بهذا الفوز على آمالها في بلوغ المونديال بعد أن رفعت رصيدها إلى 9 نقاط بالمركز الثالث، خلف كوريا الجنوبية الثانية (17 نقطة) مع تبقي ثلاث جولات على نهاية التصفيات.

وتجمّد رصيد سوريا عند نقطتين فقط في المركز السادس والأخير، وأصبحت مسألة بلوغها لمونديال قطر أشبه بالمستحيلة، إذ يتوجب عليها الفوز بجميع المباريات المتبقية لها وخسارة منافسيها (لبنان رابعًا بـ 5 نقاط، والعراق خامسًا بـ 4)، حتى تتمكن من الوصول إلى الملحق.

فوز السعودية

من جهة أخرى، حقق المنتخب السعودي فوزًا هامًا على ضيفه العماني بهدفٍ دون رد، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وسجل فراس البريكان هدف المنتخب السعودي الوحيد في الدقيقة 48، بعد استغلاله لكرة عرضية مرسلة من الظهير الأمين سلطان الغنام.

وجاء انتصار السعودية بعد أن افتتحت أستراليا منافسات الجولة السابعة برباعية هزت بها شباك فيتنام، وفوز اليابان على الصين بهدفين دون مقابل.

وفي ضوء هذه النتائج، عزز "الأخضر" موقعه في صدارة الترتيب بوصوله للنقطة 19، يليه منتخب اليابان بـ 15 نقطة، وأستراليا ثالثًا بـ14 نقطة.

وتجمد رصيد عمان عند 7 نقاط تحتل بها المركز الرابع، وتأتي الصين خامسًا بـ5 نقاط، وأخيرًا فيتنام بدون نقاط.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close