الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

العائلة الملكية البريطانية تترقب.. هاري يظهر في مقابلة تلفزيونية

العائلة الملكية البريطانية تترقب.. هاري يظهر في مقابلة تلفزيونية

Changed

فقرة إخبارية تتناول الحقائق المثيرة التي كشفها الأمير هاري في مذكراته (الصورة: غيتي)
تأتي إطلالة هاري بعد أيام من طرح مذكراته عن طريق الخطأ للبيع قبل موعد إصدارها الرسمي وسط مزاعم عن وجود خلاف وصراع داخل العائلة المالكة البريطانية.

يبدأ بث سلسلة من المقابلات التلفزيونية مع الأمير البريطاني هاري اليوم الأحد، ويتوقع أن تحدث المزيد من الهجمات التي تضر بالنظام الملكي. 

وتأتي إطلالة هاري التلفزيونية بعد أيام من طرح مذكّراته عن طريق الخطأ للبيع قبل موعد إصدارها الرسمي، وسط مزاعم جديدة عن وجود خلاف وصراع داخل العائلة الملكية البريطانية.

أسرار "سبير"

وعُرض كتاب هاري "سبير" للبيع في إسبانيا يوم الخميس قبل خمسة أيام من إصداره الرسمي. ويسرد الكتاب تفاصيل شخصية دقيقة فقط، مثل كيف تعاطى المخدرات، ولكنه يكشف أيضًا عن حالات خاصة أكثر حميمية من التنافر الأسري.

ويقول هاري إن شقيقه الأكبر، وريث العرش الأمير وليام، أطاح به في شجار، وإن الشقيقين توسلا إلى والدهما الملك تشارلز ألا يتزوج زوجته الثانية كاميلا التي أصبحت الآن الملكة.

كما يتحدث هاري في مذكّراته عن الصعوبة التي يعيشها بوصفه "البديل" في العائلة بحسب تسريبات إعلامية. كما يؤكّد هاري أنّه قتل 25 "مقاتلاً معاديًا" خلال مشاركته في المهام العسكرية في أفغانستان، وعن ثنيه هو وشقيقه وليام عن طلب إعادة فتح التحقيق في وفاة والدتهما ديانا.

أكبر أزمة للنظام الملكي

ويعتبر المعلقون أن هذا الكتاب أثار أكبر أزمة للنظام الملكي منذ أيام المسلسل الذي عرض في التسعينيات حول انهيار زواج تشارلز من الأميرة الراحلة ديانا ووالدة وليام وهاري.

وجاء الكتاب بعد شهر من بث الفيلم الوثائقي على "نتفليكس" عنه وزوجته ميغان من دون أي تصريحات صادمة، حول انسحاب الزوجين من العائلة سنة 2020، وانتقالهما إلى كاليفورنيا الذي أعقبته سلسلة انتقادات وجهها الزوجان علنًا للعائلة الملكية والمكاتب الإعلامية التابعة لها، ولا سيما في مقابلة نُشرت عام 2021 عبر التلفزيون الأميركي اتّهما فيها فردًا من الأسرة بالعنصرية.

ويأتي هذا الجدل بعد أربعة أشهر فقط من وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر/ أيلول وتولي تشارلز العرش.

وكانت جنازة الملكة فرصة لإعادة لم شمل العائلة الملكية البريطانية، حيث خرج الأمير هاري وزوجته ميغان مع شقيقه الأمير وليام وزوجته كيت للقاء الحشود التي تجمّعت أمام قصر ويندسور تكريمًا لجدتهما.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close