الجمعة 24 مايو / مايو 2024

انفرد بصدارة الدوري الإنكليزي.. أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية نظيفة

انفرد بصدارة الدوري الإنكليزي.. أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية نظيفة

Changed

نجح أرسنال في تسجيل رباعية في الشوط الثاني عن طريق بن وايت والألماني كاي هافيرتز
نجح أرسنال في تسجيل رباعية في الشوط الثاني عن طريق بن وايت والألماني كاي هافيرتز - رويترز
انفرد أرسنال بعد فوزه على تشيلسي بصدارة ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 77 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول، الوصيف، و4 نقاط عن مانشستر سيتي.

تغلب أرسنال الذي يسعى بلا هوادة للبقاء منافسًا على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بنتيجة 5-صفر على غريمه اللندني تشيلسي مساء الثلاثاء، ليبتعد بفارق 3 نقاط في صدارة الترتيب.

ورد أرسنال بشكل قاطع على أي شكوك متبقية حول قدرته على البقاء في إطار المنافسة، حيث منحه لياندرو تروسار تقدمًا مبكرًا قبل أن يسجل بن وايت وكاي هافرتس هدفين لكل منهما في فترة مبهرة من المباراة مع بداية الشوط الثاني، ليكتسح تشيلسي المذهول.

أرسنال يبتعد بفارق 3 نقاط في صدارة الدوري الإنكليزي

وشكل هذا رسالة قوية من أرسنال الذي تعافى بشكل مثير للإعجاب من الهزيمة على أرضه أمام أستون فيلا والخروج من دوري أبطال أوروبا، ليزيد الضغط على ليفربول ومانشستر سيتي قبل أربع مباريات متبقية.

ويملك أرسنال 77 نقطة من 34 مباراة، بينما يملك ليفربول، الذي سيواجه إيفرتون اليوم الأربعاء، 74 من 33 مباراة، فيما يملك مانشستر سيتي حامل اللقب 73 نقطة لكن لديه مباراتين مؤجلتين يبدأن بمواجهة برايتون آند هوف ألبيون يوم الخميس المقبل.

وهذه هي المرة السادسة التي يسجل فيها أرسنال 5 أهداف أو أكثر في مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم. وفي مثل هذا السباق المتقارب، يتمتع أرسنال بفارق أهداف كبير الآن ما قد يشكل عاملًا مهمًا في حسم اللقب لصالحه.

انفرد أرسنال بصدارة ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 77 نقطة
انفرد أرسنال بصدارة ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 77 نقطة - رويترز

بدوره، قال ميكل أرتيتا الذي سيواجه فريقه منافسه توتنهام هوتسبير يوم الأحد المقبل: "سعيد للغاية بالفوز، وبعدد الفرص والأهداف التي سجلناها".

وأردف: "ومع الحفاظ على شباكنا نظيفة أيضًا، فهذا يظهر الاتساق، "سوف نستمتع بالأمر ونرتاح ونستعد للمباراة التالية".

وبالنسبة لتشيلسي صاحب المركز التاسع، كانت هذه ليلة للنسيان بعد أن تعرض الفريق لأكبر هزيمة له على الإطلاق أمام أرسنال وضربة قوية في محاولته الزحف إلى مركز مؤهل للعب في أوروبا بعد أيام فقط من هزيمته بصعوبة في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام مانشستر سيتي.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي الذي منح الظهير الأيمن الشاب ألفي جيلكريست أول مباراة له أساسيًا في الدوري الممتاز :"أظهر الفريق افتقاره للقدرة على المقاومة، وهذه هي المشكلة، أرسنال فريق جيد للغاية. لكن أعتقد أننا سمحنا لهم باللعب بأسلوبهم".

أرسنال المفعم بالحيوية

وكان أرسنال مفعمًا بالحيوية في الشوط الأول، وسدد 13 مرة على مرمى تشيلسي وكان من الممكن أن يتقدم بأكثر من هدف واحد في الشوط الثاني لولا الصربي ديوردي بيتروفيتش حارس مرمى تشيلسي.

واحتاج أصحاب الأرض، تحت ضغط الجماهير في استاد الإمارات، إلى 4 دقائق لتهدئة مخاوفهم عندما انطلق ديكلان رايس إلى قلب منطقة الجزاء وأرسل تمريرة مثالية لتروسار ليسكنها الشباك.

وكان من الممكن أن يشعر بيتروفيتش بخيبة أمل بسبب الهدف الذي سكن شباكه من زاوية ضيقة، لكنه عوض ذلك بسلسلة من التصديات السريعة ليحرم بوكايو ساكا وتروسار من التسجيل ثم تعامل برد فعل لا يصدق ليبعد الكرة التي غيرت مسارها من مسافة قريبة.

تصدى حارس تشيلسي لسلسلة من التسديدات السريعة من قبل لاعبي أرسنال
تصدى حارس تشيلسي لسلسلة من التسديدات السريعة من قبل لاعبي أرسنال - غيتي

وعلى الرغم من كونه تحت الحصار، فإن تشيلسي الذي يلعب بدون كول بالمر كبير هدافيه برصيد 20 هدفًا كان لديه لحظاته التي تألق فيها وفشل أكسل ديساسي بطريقة ما في اللحاق بالكرة وهو أمام المرمى إثر ركلة ركنية.

وارتطمت تسديدة نيكولاس جاكسون بالقائم، ثم فشل لسبب غير مفهوم في التسديد إثر تمريرة عرضية رائعة من كونور غالاغر. لكن أرسنال زاد من ضغطه في الشوط الثاني، ولم يتمكن تشيلسي من التأقلم.

وجعل وايت النتيجة 2-صفر في الدقيقة 52، بعد أن اصطدمت تسديدة رايس به، ثم تلقى هافرتس تمريرة رائعة من القائد مارتن أوديغارد ليسدد في الشباك.

وجعل هافرتز مهاجم تشيلسي السابق النتيجة 4-صفر بتسديدة منخفضة، ثم سدد وايت كرة مباشرة من زاوية.

وقال مازحًا: "الهدف الثاني جاء من لمسة سيئة قبل أن يسكن الشباك".

وكان من الممكن أن يصبح الأمر أسوأ بكثير بالنسبة لتشيلسي مع تألق لافت من لاعبي أرسنال، لكن جماهير الفريق المضيف غادرت المدرجات في حالة من البهجة، بعد أن بدا أن اللقب الأول منذ 20 عامًا في متناول أيديهم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close