الإثنين 24 يونيو / يونيو 2024

العدوان على غزة.. تحذير إيراني من "خروج الوضع عن السيطرة"

العدوان على غزة.. تحذير إيراني من "خروج الوضع عن السيطرة"

Changed

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان - وسائل التواصل
أكد وزير الخارجية الإيراني أن أي خطأ في الحساب في استمرار الإبادة والتهجير القسري في حق سكان غزة والضفة الغربية، قد تكون له تداعيات ثقيلة في المنطقة.

حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الأحد، الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يخرج عن السيطرة ما لم توقف إسرائيل "فورًا الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة".

وخلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الجنوب إفريقية ناليدي باندور في طهران، قال عبد اللهيان: "اليوم، المنطقة أشبه ببرميل بارود. أريد أن أحذر الولايات المتحدة والنظام الصهيوني التابع لها بأنه في حال لم يضعا حدًا فورًا للجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة، كل الاحتمالات ممكنة في أي لحظة، والوضع في المنطقة سيصبح خارجًا عن السيطرة".

وأكد أمير عبد اللهيان الأحد أن "أي خطأ في الحساب في استمرار الإبادة، المجزرة والتهجير القسري في حق سكان غزة والضفة الغربية، قد تكون له تداعيات ثقيلة" في المنطقة تؤثر على "مصالح الدول المعتدية".

"عدوان مشين"

من جهتها، حضت الوزيرة باندور المجتمع الدولي على "إيلاء عناية كبيرة" لمصير الفلسطينيين في ظل "العدوان المشين" على قطاع غزة.

ومنذ العدوان الإسرائيلي على غزة بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حماس وفصائل المقاومة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، توجهت الأنظار إلى طهران التي تربطها علاقة وثيقة بالحركة.

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الجنوب إفريقية ناليدي باندور
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الجنوب إفريقية ناليدي باندور - وسائل التواصل

وكانت أطراف غربية تتقدمها الولايات المتحدة حذّرت طهران وحلفاءها لاسيما حزب الله اللبناني، من الانخراط في هذه الحرب أو فتح جبهة ثانية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الولايات المتحدة مساء السبت تعزيز جاهزيتها العسكرية في الشرق الأوسط على ضوء "التصعيد الأخير من قبل إيران وقواتها بالوكالة" في المنطقة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة