الإثنين 13 مايو / مايو 2024

"العدو يتعمد قتل أسراه".. تغريدة أبو عبيدة تفاجئ الإسرائيليين

"العدو يتعمد قتل أسراه".. تغريدة أبو عبيدة تفاجئ الإسرائيليين

Changed

أبو عبيدة
سقط سبعة من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية جراء قصف الاحتلال المتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة
أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة مقتل سبعة من أسرى إسرائيل جراء قصف جيش الاحتلال المتواصل لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

148 يومًا مضت على حصار قطاع غزة، مارس خلالها الاحتلال الإسرائيلي أبشع حملات القتل والتنكيل والتجويع بحق ساكنيه، وأوقع قتلى وجرحى ومفقودين بلغت أعدادهم عشرات الآلاف.

لكن، وبرغم كل هذا العنف المتواصل، يرى مراقبون أن الاحتلال لم يتمكن من بلوغ أهدافه في تحرير أسراه، أو اعتقال قادة المقاومة في قطاع غزة، بل إن العكس هو ما حصل، فقد قتلت إسرائيل في هذه الغارات العديد من أسراها لدى المقاومة، وتسببت في ما يمكن أن يكون مقدمة انقسام واستقطاب حاد داخل المجتمع الإسرائيلي.

وأثبتت مشاهد المظاهرات اليومية المتواصلة في تل أبيب ومناطق أخرى بالأراضي المحتلة احتجاجًا على نتنياهو وحكومته، وما يقابلها من عنف السلطة تجاه المحتجين، للعالم وفق محللين، أن تل أبيب لا تأبه لحياة مواطنيها، لا سيما الأسرى المحتجزون لدى المقاومة منذ السابع من أكتوبر.

الموضوع هنا، تغريدة مقتضبة نشرها أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أعلن من خلالها استشهاد عدد من مقاتلي المقاومة، الذين يحرسون المحتجزين في غزة، ومقتل سبعة إسرائيليين جراء القصف المتواصل على مختلف مناطق القطاع.

"عدو يتعمد قتل أسراه"

وقال أبو عبيدة في تغريدته عبر قناته على "تلغرام": "سبق أن أعلنا أن اتصالنا قد انقطع مع مجاهدينا الذين يحرسون عددًا من أسرى العدو في قطاعنا الصادق، وإننا نرجح أن عددًا من الأسرى قد قتلوا نتيجة القصف الصهيوني، وبعد الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة تأكد لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل سبعة من أسرى العدو في القطاع نتيجة القصف الصهيوني ومنهم: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر"، مشيرًا إلى أن المقاومة ستعلن لاحقًا أسماء القتلى الأربعة الآخرين بعد التأكد من هوياتهم.

وأردف أبو عبيدة "نؤكد أن عدد أسرى العدو الذين قتلوا نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز سبعين أسيرًا، وقد حرصنا طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى، ولكن بات واضحًا أن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف".

"يحفرون قبورهم بأيديهم"

وكان الإعلام العسكري قد نشر مقطع فيديو لعدد من الأسرى الإسرائيليين يطالبون قادتهم بعدم تركهم في الأسر، حيث زعم الناطق باسم جيش الاحتلال في الفيديو أنهم يسعون للإفراج عنهم قائلًا: "حاييم ويورام وأميرام.. نفعل كل شيء لاستعادتكم بأمان.. لن نرتاح حتى تعودوا".

وقد حذرت المقاومة الإسرائيليين مرارًا من أن ملف الأسرى الإسرائيليين ليس من أولويات حكومة تل أبيب. واحتلت قصة مقتل الأسرى الإسرائيليين باستمرار بنيران صديقة، مساحة تفاعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

فكتب نواف "ليس لديهم عزيز". أما أسامة فقال: "نتنياهو لا يفرق بين أصدقائه وأسراه، أهم شي مصالحه الشخصية".

من جانبها، عبرت آمات الرحمن عن رأيها قائلة: "لم يفلتوا من قدرة الله، فها هم الآن قتلوا وبأيدي من صنعوهم، وهكذا سيخربون بيوتهم".

وقال الناشط سالم محمد: "يحفرون قبورهم بأيديهم.. الطغيان وما يفعل".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close