الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

الغارات الأعنف على دير البلح.. الاحتلال يرتكب مزيدًا من المجازر في غزة

الغارات الأعنف على دير البلح.. الاحتلال يرتكب مزيدًا من المجازر في غزة

Changed

قصفت مدفعية الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم البريج ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة - غيتي
قصفت مدفعية الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم البريج ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة - غيتي
أفاد مراسل "العربي" بأن الغارات الإسرائيلية تركزت في مناطق وسط القطاع ومدينة غزة، بما في ذلك حي الشجاعية ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "العربي" من رفح صالح الناطور، بأن الغارات الإسرائيلية تركزت خلال الساعات القليلة الماضية في مناطق وسط القطاع ومدينة غزة، بما في ذلك حي الشجاعية، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

وأضاف أن أعنف الغارات كانت في مدينة دير البلح، حيث استهدفت قوات الاحتلال منزلًا مأهولًا بالسكان، ما أدى إلى عدد كبير من الشهداء والجرحى.

كما تحدث عن قصف مدفعي على أقصى شرق المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية انتشال 5 شهداء من مدينة حمد في خانيونس جنوبي قطاع غزة، بعد انسحاب جزئي لقوات الاحتلال، بالتزامن مع استهداف منطقة الزنة والقرارة شرقًا.

كما أفادت مصادر محلية، بأن مواطنًا استشهد في قصف مدفعي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين اليوم إثر قصف للاحتلال مناطق متفرقة في غزة
استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين اليوم إثر قصف للاحتلال مناطق متفرقة في غزة - غيتي

ولاحقًا، قصفت طائرات الاحتلال منازل لعائلات جودة في مخيم الشاطئ، والحلو في حي الشيخ رضوان، والنونو وعوض في حي النصر، وسقط على الأثر عدد من الشهداء والجرحى تم نقل عدد منهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم البريج ومنطقة المغراقة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، حسب وكالة "وفا".

وقد استهدف طيران الاحتلال أيضًا منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع، واستشهد 3 فلسطينيين على الأقل نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

عمليات المقاومة في غزة

ومع مواصلة المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها "قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعًا لجنود العدو شرق المحافظة الوسطى في قطاع غزة".

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نشرت مشاهد تظهر استهداف مقاتليها آليات إسرائيلية في مدينة الزهراء وسط القطاع.

وأظهر الفيديو أصوات اشتباكات بأسلحة خفيفة، قبل أن يخرج مقاتل من فتحة نفق، ويستهدف مدرعة كانت تقف على بعد أمتار قليلة منه.

وفي مشهد آخر، استهدف أحد مقاتلي القسام دبابة كانت متمركزة في أحد الشوارع، كما قصف مقاتل ثالث مدرعة كانت تتحرك في المكان نفسه الذي أُصيبت فيه المدرعة الأولى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close