السبت 4 مايو / مايو 2024

الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني مؤقتًا.. روبياليس: سأدافع عن نفسي

الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني مؤقتًا.. روبياليس: سأدافع عن نفسي

Changed

بعد بيان الفيفا، قال متحدث باسم الاتحاد الإسباني "نحترم كل قرارات الفيفا" - تويتر
بعد بيان الفيفا، قال متحدث باسم الاتحاد الإسباني "نحترم كل قرارات الفيفا" - تويتر
كان الفيفا قد فتح إجراءات انضباطية بحق روبياليس يوم الخميس الماضي على خلفية ما قام به خلال حفل توزيع الميداليات في سيدني يوم الأحد الماضي.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم السبت إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس عن ممارسة كافة الأنشطة المرتبطة باللعبة لمدة 90 يومًا بعد إمساكه برأس اللاعبة جيني إيرموسو وتقبيلها في فمها خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة حول هذا التصرف الغير لائق.

وقال الفيفا في بيان: إن قرار الإيقاف الذي اتخذه خورخي إيفان بالاسيو رئيس لجنة الانضباط يدخل حيز التنفيذ على الفور اعتبارًا من اليوم.

"سأدافع عن نفسي"

من جانبه، أعلن روبياليس أنه سيدافع عن نفسه بعد قرار "الفيفا". وأصدر الاتحاد الإسباني بيانًا جاء فيه: "أكد روبياليس أنه سيدافع بشكل قانوني عن نفسه أمام الجهات المختصة، وهو يثق تمامًا في الفيفا ويكرر أنه بهذه الطريقة يحصل على فرصة بدء دفاعه حتى تظهر الحقيقة وتتضح براءته الكاملة".

وكان الفيفا قد فتح إجراءات انضباطية بحق روبياليس يوم الخميس الماضي على خلفية ما قام به خلال حفل توزيع الميداليات في سيدني يوم الأحد الماضي.

وكان روبياليس قد دافع عن موقفه قائلًا: إن القبلة التي اعتبرتها إيرموسو وزميلاتها في الفريق والحكومة الإسبانية غير مرغوبة، كانت بالتراضي. وأبدى الاتحاد الإسباني دعمه لرئيسه.

ورغم ذلك، وبعد بيان الفيفا، قال متحدث باسم الاتحاد الإسباني: "نحترم كل قرارات الفيفا".

وفي بيان صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم، قال الاتحاد إنه سيتخذ الإجراءات القانونية للدفاع عن روبياليس، مشيرًا إلى أنه سيثبت كذب إيرموسو أو من يتحدثون نيابة عنها بشأن ما حدث.

ولم يوضح البيان المنشور على موقع الاتحاد على الإنترنت ماهية الإجراءات القانونية التي يعتزم اتخاذها.

ورفض روبياليس أمس الجمعة الاستقالة على خلفية هذه الأحداث، وقال: إن القبلة كانت "عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي"، في حين قالت اللاعبة إنها لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها تعرضت "لاعتداء".

وحظيت اللاعبة بدعم الحكومة الإسبانية، التي لا يمكنها إقالة روبياليس، لكنها أدانت ما قام به وقالت إنها ستلجأ إلى محكمة رياضية لإيقافه.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close