الأربعاء 19 يونيو / يونيو 2024

القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية.. ما هي رسائل المقاومة؟

القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية.. ما هي رسائل المقاومة؟

Changed

أعلن جيش الاحتلال أنّ ثمانية صواريخ على الأقل أطلقت من رفح جنوب قطاع غزة على تل أبيب
زعم جيش الاحتلال أنّ ثمانية صواريخ على الأقل أطلقت من رفح جنوب قطاع غزة على تل أبيب- غيتي
أكد القيادي في حماس سامي أبو زهري لـ"العربي" أنّ قصف تل أبيب يؤكد أنّ المقاومة بخير وقادرة على المواجهة والوصول إلى عمق المناطق المحتلة.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد، أنّها أطلقت "رشقة صاروخية كبيرة" على تل أبيب، ردًا على "المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين".

وللمرة الأولى منذ 4 أشهر، دوت صفارات الإنذار في تل أبيب الكبرى، في مؤشر على قدرة القسّام على إطلاق صواريخ بعيدة المدى رغم الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من 7 أشهر.

من جهته، زعم جيش الاحتلال أنّ ثمانية صواريخ على الأقل أطلقت من رفح جنوب قطاع غزة على تل أبيب، مشيرًا إلى أنّ دفاعاته الجوية اعترضت بعض تلك الصواريخ.

وبينما أفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة شخص في هرتسليا شمال تل أبيب بشظايا صاروخ أطلق من قطاع غزة، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنّ امرأتين أُصيبتا بجروح طفيفة أثناء توجّههما إلى منطقة محمية.

وفي هذا الإطار، أكد القيادي في "حماس" سامي أبو زهري أنّ قدرات المقاومة تتضاعف كل يوم، وتُعزّز موقف الحركة في المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو زهري في حديث إلى "العربي"، أنّ قصف تل أبيب اليوم يؤكد أنّ المقاومة ما زالت بخير وقادرة على المواجهة والوصول إلى عمق المناطق المحتلة، رغم كل قدرات الاحتلال العسكرية والدعم الدولي الهائل له.

وأشار إلى أنّ قصف تل أبيب اليوم يؤكد فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه على مدى أكثر من 7 أشهر من حربه على القطاع.

عمليات نوعية للمقاومة

وفي السياق ذاته، تُواصل فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها النوعية غير المسبوقة ضدّ قوات الاحتلال خلال المعارك الجارية في قطاع غزة.

واليوم الأحد، أعلنت القسّام استهداف 5 دبابات إسرائيلية وجرافتين عسكريتين وناقلة جند في "بلوك 2" وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما قصفت قوات إسرائيلية متوغّلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهدفت دبابة "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

في المقابل، أعلنت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، إصابة قائد كتيبة في اللواء 6282 بجيش الاحتلال الإسرائيلي إيتمار إيتام، برصاص قناص في جباليا شمالي قطاع غزة.

وأمس السبت، أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسّام أسر وقتل وجرح جنود إسرائيليين خلال عملية مركّبة شمالي قطاع غزة، حيث استدرجوا قوة إسرائيلية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها القسّام أسر جنود إسرائيليين في غزة منذ معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close