السبت 27 أبريل / أبريل 2024

الكاميرا رصدته صدفة.. البابا يزور متجرًا للأسطوانات ويحصل على "هدية"

الكاميرا رصدته صدفة.. البابا يزور متجرًا للأسطوانات ويحصل على "هدية"

Changed

من المعروف أن البابا لديه اهتمامات في الموسيقى الكلاسيكية (أرشيف-غيتي)
من المعروف أن البابا لديه اهتمامات في الموسيقى الكلاسيكية (أرشيف - غيتي)
زار البابا فرنسيس خلسة متجرًا للأسطوانات في روما، لكن أحد الصحافيين استطاع توثيق هذه الزيارة بعد مروره صدفة في المنطقة نفسها.

غادر البابا فرنسيس، عاشق الموسيقى الكلاسيكية الفاتيكان خلسة مساء أمس الثلاثاء، لزيارة أصدقاء قدامى يديرون متجرًا للأسطوانات في روما، حيث حصل في النهاية على قرص مدمج "سي دي" هدية.

وكان من المقرر أن تظل الزيارة سرية، لكن خافيير مارتينيز بروكال، مراسل وكالة الأنباء التلفزيونية "روما ريبورتس"، كان يمر مصادفة في المنطقة وصوّر ما حدث بهاتفه الذكي ونشره عبر موقع "تويتر".

وظلّ فرنسيس داخل متجر تسجيلات ستريو ساوند، الواقع بالقرب من معبد البانثيون القديم، أكثر من 10 دقائق بقليل.

بدوره، قال متحدث باسم الفاتيكان: إن البابا فرنسيس ذهب إلى المتجر لمباركته بعد أن تم تجديده مؤخرًا.

وفي تصريح لـ"رويترز"، قال مارتينيز بروكال: إن أصحاب المتجر أخبروه أنهم أصبحوا أصدقاء للبابا منذ سنوات، عندما كان الكاردينال خورخي ماريو بيرجوليو رئيس أساقفة بوينس آيرس، قبل أن يصبح بابا الفاتيكان.

وزار البابا متجرهم لشراء تسجيلات وأقراص مدمجة لموسيقى كلاسيكية أثناء وجوده في روما، في مهمة كنسية ومكث في منزل قريب لزيارة مجموعة من رجال الدين.

وأشار مُلَّاك المتجر إلى أنهم أعطوا البابا قرصًا مدمجًا يحتوي على موسيقى كلاسيكية، لكنهم رفضوا الخوض في المزيد من التفاصيل.

ويُعرف عن البابا حبه لموسيقى بيتهوفن وموتسارت وباخ، إضافة إلى موسيقى التانغو التي تشتهر بها بلاده الأرجنتين.

وأظهر مقطع فيديو البابا، الذي يتجنب السيارات المضادة للرصاص، وهو يغادر المحل ويدلف إلى سيارة بيضاء بسيطة، من طراز فيات 500 تحمل لوحات الفاتيكان.

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها البابا متجرًا في روما؛ ففي عام 2015، وبعد عامين من انتخابه، طلب زوجًا جديدًا من النظارات من أخصائي نظارات في روما.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close