Skip to main content

المتحدثة باسم البيت الأبيض مصابة بكوفيد.. هل التقت بايدن؟

الإثنين 1 نوفمبر 2021
الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الأحد إصابتها بكوفيد، بعد أيام على قرارها عدم المشاركة في جولة الرئيس الأميركي جو بايدن الأوروبية لأن أفرادًا من عائلتها أصيبوا بالفيروس. 

وقالت ساكي في بيان إنها خضعت لاختبارات صحية عدة خلال الأسبوع، وإن نتائج هذه الاختبارات كانت سلبية، بينما جاءت نتيجة اختبارها إيجابية الأحد.

وأكدت أنّها لم تُجرِ "اتصالًا شخصيًا وثيقًا" بالرئيس جو بايدن، أو بكبار موظفي البيت الأبيض منذ يوم الأربعاء، مشيرة إلى أنّ نتيجة الاختبار جاءت سلبية "على مدى أربعة أيام بعد الاتصال الأخير".

وإذ أشارت إلى أنّها تكشف نتيجة اختبارها "من أجل الشفافية"، لفتت إلى أنّها التقت الرئيس للمرّة الأخيرة يوم الثلاثاء، قائلة: "جلسنا في الخارج ووضعنا كمامات".

وكشفت ساكي أنّها تشعر بأعراض خفيفة بفضل تلقيها اللقاح المضاد لكوفيد. وقالت إنها تعمل من المنزل، مؤكدة أنها ستخضع لحجر صحي لمدة 10 أيام قبل إجراء اختبار آخر والعودة إلى البيت الأبيض.

وكان بايدن (78 عامًا) الأحد في روما لحضور قمة مجموعة العشرين، على أن يتوجه إلى غلاسكو للمشاركة الإثنين في قمة المناخ "كوب 26". وكان قد حصل على جرعة معززة من اللقاح المضاد لكوفيد في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتجول بايدن الجمعة، في العاصمة الإيطالية روما بموكب مؤلف من 85 سيارة؛ مما أثار انتقادات عارمة لا سيما أنه أتى قبيل انطلاق قمة غلاسغو التي تبحث أزمة الاحتباس الحراري.

والشهر الماضي، تجاهل بايدن والسيدة الأولى جيل إجراءات مكافحة فيروس كورونا التي تفرضها البلاد، بعد عدم احترامهما تفويض لبس الكمامة في الأماكن المغلقة.

فقد رصدت عدسات المصورين الثنائي بايدن في العاصمة واشنطن، وهما يتجولان من دون قناع داخل مطعم إيطالي فاخر، وسرعان ما انهالت عليهما الانتقادات عليهما ووصفهما بأنهما "منافقان"، وفق "النيويورك بوست".

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة