Skip to main content

المجر تنتقد سياسة التبادل السكاني للاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة

السبت 22 يوليو 2023
يعد أوربان معارضًا شرسًا لتعديل نظام اللجوء الأوروبي الذي يسميه برنامج الاستبدال الكبير - رويترز

دعا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم السبت، إلى محاربة سياسة "التبادل السكاني" في الاتحاد الأوروبي التي تديرها هذه "الإمبراطورية الفدرالية" وفق تعبيره، متهمًا التكتل أيضًا بشن حملة "هجومية دعمًا لمجتمع الميم".

وقال رئيس الوزراء المحافظ المتشدد في جامعة بيلي توشناد في إقليم ترانسيلفانيا الروماني حيث تقيم جالية مجرية كبيرة: إن "الاتحاد الأوروبي يرفض الإرث المسيحي وينظم تبادلات سكانية من خلال الهجرة".

وأوربان معارض شرس لتعديل نظام اللجوء الأوروبي الذي يسميه "برنامج الاستبدال الكبير".

و"الاستبدال الكبير" نظرية مؤامرة يروج لها اليمين المتطرف، وتشير إلى تنظيم النخب عملية استبدال يتم خلالها إحلال مهاجرين غير أوروبيين محل المواطنين الأوروبيين.

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان - غيتي

ويقدّم أوربان البالغ 60 عامًا نفسه مدافعًا في أوروبا عن القيم "غير الليبرالية"، وهو تعبير أن أشار إليه لأول مرة في العام 2014 من على المنبر نفسه في بيلي توشناد حيث عادة ما يلقي خطابات نارية.

وفي الصيف الماضي أثار أوربان جدلاً باستهجانه "اختلاط الأعراق".

وأوربان في خلاف دائم مع بروكسل، وهذه المرة وجه انتقادات إلى "الحوكمة الفدرالية في أوروبا"، التي أدت برأيه إلى قيام "إمبراطورية غير مسؤولة".

وندّد أوربان بما وصفه بأنه "ملاكم عجوز. اتحاد غني إنما ضعيف" يخطئ من خلال القطيعة مع روسيا.

دعم مجتمع الميم

كذلك وجّه أوربان انتقادات إلى "حملة هجومية دعمًا لمجتمع الميم يقودها الاتحاد الأوروبي ضد الأمم الأوروبية المؤيدة للأسرة".

وليست هذه المرة الأولى التي يتطرّق فيها أوربان لهذه القضية، فعلى مر السنين اتخذت حكومته تدابير عدة اعتبرت منظّمات غير حكومية أنها تنطوي على رهاب المثلية.

وقال رئيس الوزراء المجري الذي يشغل المنصب منذ العام 2010: "لا خيار لدينا، حتى وإن كنا نحب أوروبا، حتى وإن كنا ننتمي إليها، علينا أن نقاتل" دفاعًا عن الجذور المسيحية.

وفي عهده خنقت المجر تدريجيًا الأصوات المعارضة، ما عرّضها مرارًا لانتقادات الاتحاد الأوروبي الذي جمّد برامج تمويلية بمليارات اليورو على صلة بالخشية من تراجع دولة القانون.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة