السبت 24 فبراير / فبراير 2024

"المقاومة خيارنا".. آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرة دعمًا لغزة

"المقاومة خيارنا".. آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرة دعمًا لغزة

Changed

دعا المشاركون إلى تحرك دولي وعربي فاعل ضد العدوان الإسرائيلي
دعا المشاركون إلى تحرك دولي وعربي فاعل ضد العدوان الإسرائيلي - غيتي
انطلقت مسيرة حاشدة وسط العاصمة الأردنية ندد المشاركون فيها بالجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

شارك آلاف الأردنيين في محافظات المملكة كافة للجمعة السابعة على التوالي، في وقفات ومسيرات دعمًا لفلسطين، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وجاءت هذه الوقفات والمسيرات، رغم مرور ساعات على سريان الهدنة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والتي ستستمر لـ4 أيام، يتم بموجبها إطلاق 50 أسيرًا إسرائيليًا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية.

"المقاومة خيارنا"

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمان، ندد المشاركون فيها بالجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومدن الضفة الغربية، واستهدافها للمدنيين العزل.

وانتظمت المسيرة تحت عنوان "المقاومة خيارنا"، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي حزبي) والحركة الإسلامية.

وحيا المشاركون ناطق كتائب القسام أبو عبيدة، عندما وصف الأردنيين، الخميس، بأنهم "كابوس الاحتلال".

مظاهرة في العاصمة الأردنية دعمًا للفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي
مظاهرة في العاصمة الأردنية دعمًا للفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي - وسائل التواصل

وهتف المشاركون "شعب الأردن يا كابوس.. عالصهيوني رح تدوس"، و"يابو عبيدة طل وشوف.. هاي رجالك عالمكشوف"، وغيرها من الهتافات الأخرى.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "المقاومة خيارنا"، و "أبشر أبو عبيدة.. كلنا مقاومة"، و"بايدن مجرم حرب وقاتل أطفال"، وغيرها من العبارات المنددة بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

تنديد بالصمت الدولي

ودعا المشاركون إلى تحرك دولي وعربي فاعل ضد العدوان الإسرائيلي، مستنكرين حالة الصمت الدولي تجاه هذا العدوان وسياسة الكيل بمكيالين.

وأشادوا بموقف الأردن، ورفعوا الأعلام الأردنية والفلسطينية كتعبير عن وحدة الصف والمصير، واللافتات والصور التي تعكس بشاعة الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، واستهداف المستشفيات وتحويلها لثكنات عسكرية.

وطالبوا المجتمع الدولي والجهات الداعمة لحقوق الإنسان بالخروج عن صمتهم، مؤكدين أن ما تقوم به قوات الاحتلال يتنافى كليًا مع الأعراف والتقاليد والقوانين الدولية، وقيم حقوق الإنسان.

كما شددوا على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لأبشع صور الإبادة الجماعية والتهجير القسري.

ودخلت هدنة مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 توقيت غرينتش) من صباح الجمعة، بعد 49 يومًا من العدوان على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى وتدمير واسع للمباني السكنية والبنى التحتية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close