Skip to main content

المنتخب القطري يتحضر للمونديال بفوز ودي والاتحاد يفتتح "قرية العنابي"

الأحد 6 نوفمبر 2022

تمكن المنتخب القطري لكرة القدم، أمس السبت، من تحقيق الفوز على نظيره منتخب بنما بهدفين لهدف خلال مباراة ودية في مدينة "ماربيا" الإسبانية، ضمن معسكره التحضيري لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويعود "العنابي" من معسكره إلى الدوحة في العاشر من الشهر الجاري، حيث سينتظم في معسكره المغلق قبل انطلاق البطولة التي يستضيفها، بمباراة افتتاحية مع الإكوادور ضمن المجموعة الأولى يوم 20 من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي. 

قرية العنابي

وفيما يستعد المنتخب القطري لمشاركته الأولى في تاريخ المونديال، افتتح اتحاد اللعبة في الدوحة أمس "قرية العنابي" ضمن الحملة الترويجية التي يقوم بها لدعم المنتخب في كأس العالم. 

وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة للجماهير، منها ركن كرة القدم والملعب المصغر والألعاب الإلكترونية، إلى جانب معرض يرصد تاريخ المنتخب القطري والمراحل التي مر بها، وأبرز الإنجازات التي حققها "الأدعم" خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى جدارية تتضمن العديد من القصاصات من الصحف الرسمية التي تروي النجاحات التي حققها المنتخب. 

كذلك تم عرض ثلاث كؤوس توج بها المنتخب، وهي كأس آسيا 2019 وكأسا الخليج في النسختين الحادية عشرة والسابعة عشرة، إلى جانب عرض قمصان للمنتخب القطري خلال مختلف الحقبات السابقة، منها ما هو موقع من لاعبين سابقين وحاليين.

جانب من افتتاح قرية العنابي- فيسبوك

ويعول الجمهور القطري على تشكيلة تضم العديد من المواهب العربية والآسيوية، على رأسها اللاعبان المعز علي وأكرم عفيف، بقيادة المدرب الإسباني فليكس سانشيز، حيث خاض العنابي ضمن المعسكر الإسباني منذ مطلع أكتوبر الماضي، عددًا من المباريات الودية غير الرسمية أمام كل من هندوراس، التي فاز عليها بهدف نظيف سجله المعز علي، وقبل ذلك فاز على منتخبي نيكاراغوا (بهدفين مقابل هدف واحد) وغواتيمالا بهدفين نظيفين.

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي قطر والإكوداور المنتخبين الهولندي والسنغالي، حيث سيكون استاد البيت حاضنًا لأولى مبارياتها بحضور كثيف للجمهور القطري الذي سيكون اللاعب الأبرز والأكثر تأثيرًا لشحن نجوم بلاده في تقديم أفضل المستويات خلال أول بطولة عربية، والأولى في منطقة الشرق الأوسط. 

وستكون ثلاثة منتخبات عربية غير المنتخب القطري، حاضرة في النهائيات وهي السعودية والمغرب وتونس، حيث من المتوقع أن تحظى تلك الفرق بدعم جماهيري كبير وغير مسبوق، ولا سيما في ظل وجود جاليات تونسية وغربية كبيرة، وقرب المسافة بين الدوحة والرياض. 

"الجوية السعودية"

وأعلنت الخطوط السعودية أمس تخصيص أكثر من 780 رحلة مجدولة وإضافية ترددية لنقل الجماهير عبر مطارات الرياض وجدة والدمام إلى مطاري حمد والدوحة الدوليين بسعة مقعديه تجاوزت 254 ألف مقعدٍ، لحضور مباريات كأس العالم. 

وذكرت الشركة أن الرحلات اليومية تأتي دعمًا لجمهور المنتخب السعودي ومحبي كرة القدم، وتساعدهم على الوصول لمطار الدوحة والعودة في اليوم نفسه؛ وسيسمح للمسافرين عبر تلك الرحلات بإصدار بطاقتي صعود الطائرة لرحلتي الذهاب والعودة استثنائيًا مهما كانت المدة بين الرحلتين تسهيلًا لإجراءات السفر واختصارًا للوقت والجهد، فيما يتعين على المسافرين كافة إصدار بطاقة "هيا" التي تعتبر بمثابة تصريح لدخول قطر والملاعب الرياضية.

المصادر:
العربي - قنا
شارك القصة