الخميس 16 مايو / مايو 2024

المياه اجتاحت الطرق.. أمطار وفيضانات تلحق أضرارًا كبيرة بكوريا الشمالية

المياه اجتاحت الطرق.. أمطار وفيضانات تلحق أضرارًا كبيرة بكوريا الشمالية

Changed

أحدثت الفيضانات أضرارًا واسعة في الجسور والسدود (التلفزيون الكوري الشمالي)
أحدثت الفيضانات أضرارًا واسعة في الجسور والسدود (التلفزيون الكوري الشمالي)
تجاوز هطول أمطار غزيرة المعدلات السنوية في كوريا الشمالية، وأدى لإحداث أضرار في البنية التحتية من الجسور والسدود.

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن أمطارًا غزيرة استمرت أيامًا تسببت في حدوث فيضانات مما أدى إلى تضرر أكثر من 1100 منزل وإجلاء الآلاف، كما اجتاحت المياه بعض المزارع والطرق.

وتأتي هذه التقارير مع تزايد القلق بشأن الأضرار التي تلحق بالمحاصيل وتأثيرها المحتمل على الإمدادات الغذائية في كوريا الشمالية، التي لا تتلقى الكثير من الواردات والمساعدات من الخارج، بسبب قيود حدودية تفرضها لمنع انتشار فيروس كورونا، وكذلك بسبب العقوبات الدولية.

أمطار على الساحل الشرقي

وهطلت أمطار غزيرة على عدة مناطق على الساحل الشرقي، بما في ذلك إقليم هامجيونغ الشمالي وإقليم هامجيونغ الجنوبي، حسبما أفادت محطة "كيه.آر.تي" الحكومية أمس الخميس. وأظهرت لقطات تلفزيونية منازل غمرتها المياه حتى الأسطح وجسورًا وسدودًا جرفتها المياه.

وقال ري يونغ نام نائب رئيس إدارة الأرصاد الجوية المائية الحكومية للمحطة: إن أجزاء من إقليم هامجيونغ الشمالي سجلت أكثر من 500 ميلمتر من الأمطار من الأحد إلى الثلاثاء، بينما تجاوزت مناطق في إقليم هامجيونغ الجنوبي متوسط هطول الأمطار الشهري في تلك الأيام.

وأضاف: "نتوقع المزيد من الأمطار في أغسطس/ آب في مناطق مختلفة بما في ذلك منطقة الساحل الشرقي مما قد يتسبب في مزيد من الأضرار".

مشاريع لتدعيم السدود

وقال الزعيم كيم جونغ أون في يونيو/ حزيران: إن البلاد تواجه وضعًا غذائيًا "متوترًا" وإن الكثير سيتوقف على محاصيل هذا العام.

وأظهرت وسائل الإعلام الحكومية على مدى أشهر عملًا جاريًا لتدعيم السدود وتحسين الخنادق والجسور والبنية التحتية الأخرى، في محاولة لمنع الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

وفي اتصال هاتفي اليوم الجمعة، ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير خارجية كوريا الجنوبية تشونغ إيوي يونغ إمكانية تقديم مساعدات إنسانية لكوريا الشمالية، وذلك وفقا لما ذكرته بيانات صدرت عن مكتبيهما دون الخوض في تفاصيل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close