الجمعة 3 مايو / مايو 2024

"الناس قالوا كلمتهم".. ماسك يعيد ترمب إلى تويتر نتيجة استطلاع أجراه

"الناس قالوا كلمتهم".. ماسك يعيد ترمب إلى تويتر نتيجة استطلاع أجراه

Changed

إضاءة عبر "العربي" على قرار شركات وقف إعلاناتها مؤقتًا على تويتر عقب استحواذ ماسك على الشركة (الصورة: الأناضول)
عاد حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على تويتر إلى الظهور مساء السبت، بعدما اتخذ ماسك قرار إعادة تفعيله نتيجة استطلاع أيّدت غالبية من شارك فيه ذلك.

أعاد المالك الجديد لمنصّة تويتر إيلون ماسك أمس السبت، تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على هذه الشبكة الاجتماعيّة، بعد أن كان قد تم حظر حسابه إثر اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير/ كانون الثاني 2021.

وكتب ماسك على حسابه الخاص في تويتر: "الناس قالوا كلمتهم. ترمب سيعود"، وذلك بعد النتيجة الإيجابية لاستطلاع أطلقه ماسك من أجل اتّخاذ قرار بشأن إعادة تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق. 

وأظهرت نتائج الاستطلاع، الذي شارك فيه نحو 15 مليون من مستخدمي تويتر، أن 51.8% وافقوا على إعادة التفعيل.

وإثر قرار ماسك، عاد حساب دونالد ترمب على تويتر إلى الظهور مساء أمس السبت.  

وكانت إدارة "تويتر" إلى جانب منصات إلكترونية أخرى، قررت حظر حساب ترمب بشكل دائم، بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في واشنطن يوم 6 يناير 2021.

وأفاد ترمب سابقًا بأنه ليس مهتمًا بالعودة إلى تويتر. وقال إنه سيظل يستخدم منصته الجديدة "تروث سوشيل"، وهو التطبيق الذي طوّرته شركته للإعلام والتكنولوجيا المعروفة باسم "ترمب ميديا أند تكنولوجي".

وأوضح أن المنصة لديها تفاعل من المستخدمين أفضل من تويتر وتؤدي "بشكل جيد للغاية".

"تويتر إلى رحمة الله"

يأتي كل ذلك وسط مخاوف وتنبؤات من انهيار تويتر تحت إدارة مالكها الجديد. وكان مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي قد دشنوا حملة إلكترونية تدعو للمنصة أن ترقد بسلام، تحت وسم "تويتر إلى رحمة الله" أو RIPtwitter.

وأغلقت الشركة، التي تعاني من مشكلات تقنية جسيمة، مكاتبها مع ورود تقارير عن استقالة مئات الموظفين احتجاجًا على سياسات العمل الجديدة.

وعقب استحواذ ماسك على تويتر، أوقفت شركات كثيرة إعلاناتها عبر المنصة، منها كبرى شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة وأوروبا، قالت إنها تنتظر فهم توجهات تويتر ومحددات ضبط المحتوى تحت إدارة مالكها الجديد.

وفي حين انقسمت الآراء حول الاستطلاع، الذي خرج به ماسك إلى المغردين حول إعادة تفعيل ترمب، إلا أن عودة الرئيس الأميركي السابق إلى تويتر لم تكن الوحيدة. 

فقد أعلن مالك شركة "تسلا" في وقت سابق، إعادة حسابات شخصيات ومواقع يمينية مثيرة للجدل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close