الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

"تروث سوشيل".. "غوغل" يوافق على عرض تطبيق منصة ترمب في متجره

"تروث سوشيل".. "غوغل" يوافق على عرض تطبيق منصة ترمب في متجره

Changed

فقرة سابقة حول أهداف ترمب من إطلاق منصته الخاصة على مواقع التواصل (الصورة: غيتي)
قامت المنصة بتحديث تطبيقها بما يتّفق وسياسات "غوغل بلاي"، لجهة حظر المنشورات المرفوضة والإبلاغ عن المحتويات غير المرغوب بها.

سمحت شركة "غوغل" أمس الأربعاء لمنصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيل" التي أسّسها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بعرض تطبيقها على "بلاي ستور"، متجر تنزيل التطبيقات على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد.

وقالت الشركة إنّها أصدرت هذا القرار بعدما وافقت "تروث سوشيل" على الالتزام بسياساتها المتعلّقة بإزالة المحتويات التي تنتهك قواعده مثل "التحريض على العنف".

وأضاف أنّ المنصة قامت بتحديث تطبيقها بما يتّفق وسياسات "غوغل بلاي"، لجهة حظر المنشورات المرفوضة والإبلاغ عن المحتويات غير المرغوب بها وإزالتها، بالإضافة إلى حظر المسيئين على المنصة.

ونهاية أغسطس/ آب الماضي، كان غوغل قد أعلن أنّ تطبيق "تروث سوشيل" غير مرحّب به في "بلاي ستور" إلى أن يلتزم بقواعد المحتوى، بما في ذلك حظر التهديدات العنيفة.

وأوضحت الشركة أنّها أخطرت "تروث سوشيل" في 19 أغسطس بأنّ تطبيقها ينتهك سياسات متجر "بلاي" ويتطلّب "أنظمة فعّالة للإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون".

ووفقًا لشركة التكنولوجيا، فإنّ التطبيق كان ينتهك قواعد المحتوى لتضمّنه تهديدات جسدية وعنيفة.

"طابع سياسي"

وأطلق ترمب موقعه الخاص قبل أشهر ليكون مركزًا لتجمّع مناصريه، ردًا على منصات حظرت حساباته مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر"، إثر هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول في يناير/ كانون الثاني 2021 في أعقاب الانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس الجمهوري السابق قد أكد في تصريحات سابقة، أن المنصة الجديدة ستقف في وجه "تعسّف" عمالقة التكنولوجيا الذين اتهمهم بإسكات الأصوات المعارضة في الولايات المتحدة.

ويرى خبراء أن المنصة ذات طابع سياسي ولن تكون لاستعراض الأفكار مثل "تويتر"، أو مكان تجتمع فيها العائلة مثل "فيسبوك".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close