Skip to main content

الناطق باسم الجيش اليمني لـ"العربي": استعدنا 80% من الأراضي من الحوثيين

الإثنين 22 مارس 2021

بوتيرة عالية، تمضي الحرب في اليمن بغياب أي أفق لسلام دائم، حيث تتصاعد العمليات العسكرية مع نجاح القوات الحكومية في التصدي لعدد من هجمات جماعة الحوثي في جبهات مختلفة وسيطرتها على مرتفعات استراتيجية في مأرب.

وفي هذا السياق، أفاد مراسل "العربي" أنّ قوات الحكومة اليمنية صدّت عددًا من الهجمات للحوثيين على جبهتي هيلان والكسارة قرب مأرب، بعد جولات دامية من المواجهات التي أدت إلى مقتل أكثر من 83 من مقاتلي الجماعة.

من ناحية أخرى، تدور مواجهات عنيفة بين قوات هادي وجماعة الحوثي داخل ثلاث مناطق في محافظة حجة الحدودية مع السعودية. وأعلن الجيش اليمني سيطرته الكاملة على الخط الرئيس الرابط بين مدينتي حرض والحُديدة.

الجيش اليمني حقق الكثير من المكاسب

ويكشف الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية عبده مجلي أنّ الجيش نجح منذ بداية المعارك مع الحوثيين، في "تحرير 80% من المساحة الجغرافية للجمهورية اليمنية" التي كانت تحت سيطرة مقاتلي جماعة الحوثي.

ويلفت مجلي، في حديث إلى "العربي"، إلى أنّ ما يصفها بـ"الميليشيات الانقلابية الحوثية"، نهبت منذ بدء المعارك، مخازن القوات المسلحة اليمنية وصادرت الأسلحة ونقلتها إلى الكهوف والمغارات في مختلف المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

لكنّه يشدّد على أنّ "الجيش الوطني حقق الكثير من المكاسب في سبيل استعادة الدولة والشرعية والرد على الميليشيات وتصعيدها".

جماعة الحوثي ترتكب الجرائم بحق الشعب اليمني

ويكشف مجلي أنّ القوات المسلحة اليمنية حقّقت، خلال الأيام القليلة، "انتصارات كبيرة" في العديد من الجبهات، متحدّثًا في السياق نفسه عن دور إيجابي لطيران دول التحالف السعودي الإماراتي، أسهم بدوره في تحقيق العديد من الانتصارات.

ويؤكد أنّ الحكومة الشرعية تريد تحقيق السلام، مضيفًا: "نحن منذ الأيام الأولى لانقلاب ميليشيات الحوثي نمد أيدينا للسلام، لكن تلك الميليشيات هي التي تكسر تلك اليد التي تمتد إليها سواء باتفاقية الكويت أو اتفاقية جنيف واتفاقية السويد، وقد رمتها كلها في عقر البحر".

ويخلص إلى أنّ "على المجتمع الدولي أن يخرج عن صمته ويقول كلمته بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية؛ لأنها ترتكب الجرائم بحق الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه".

المصادر:
العربي
شارك القصة