الجمعة 3 مايو / مايو 2024

النجمة أنس جابر تحرز بطولة تشارلستون المفتوحة.. ماذا قالت بعد الانتصار؟

النجمة أنس جابر تحرز بطولة تشارلستون المفتوحة.. ماذا قالت بعد الانتصار؟

Changed

آخر تحديث:
3 نوفمبر 2023 11:26
تقرير أرشيفي لـ "العربي" عن رحلة أنس جابر إلى العالمية (الصورة: غيتي)
باتت أنس جابر أول لاعبة عربية تتوج بلقب تشارلستون، كما أصبحت ثاني لاعبة إفريقية تفوز باللقب، بعد لاعبة جنوب إفريقيا أماندا كوتزر التي فازت بنسخة 1998.

فازت النجمة التونسية والمصنفة الرابعة عالميًا، أنس جابر على بليندا بنتشيتش في نهائي تشارلستون المفتوحة 7-6 و6-4، أمس الأحد لتحقق أول ألقابها هذا الموسم.

ويعد هذا اللقب الرابع في المسيرة الاحترافية للاعبة التونسية، كما أن فوزها أمس هو الثالث على بنتشيش في خمس مواجهات جمعت بينهما، حيث كانت جابر خسرت المباراة النهائية للدورة ذاتها العام الماضي أمام بنتشيش بنتيجة 1-6، 7-5، 4-6.

وباتت أنس أول لاعبة عربية في التاريخ تتوج بلقب تشارلستون، كما أصبحت ثاني لاعبة إفريقية تفوز باللقب، بعد لاعبة جنوب إفريقيا أماندا كوتزر التي فازت بنسخة عام 1998.

واقتربت جابر بشدة من التتويج بلقب كبير في 2022، إذ خسرت أمام إيلينا ريباكينا في نهائي ويمبلدون، ومن إيجا شيانتيك في نهائي أميركا المفتوحة، لكنها لا تزال تحاول استعادة أفضل مستوياتها هذا العام بعد جراحة بالركبة في شهر فبراير/ شباط المنصرم.

ماذا قالت أنس جابر بعد الانتصار؟

والفوز على حاملة اللقب بنتشيتش هو الرقم 38 لأنس البالغ عمرها 28 عامًا، في الملاعب منذ بداية موسم 2020، حيث تفوقت على كل اللاعبات في هذه الفترة، لتصبح مرشحة قوية للظفر بلقب فرنسا المفتوحة الشهر المقبل، حيث أبدت رغبتها بالفوز في أحد الألقاب الكبرى هذا العام.

وقالت جابر لمحطة "تنس تشانل" قبل التحول لبطولات الملاعب الرملية في أوروبا: "أنا سعيدة بالتحكم في الإيقاع مجددًا وأتمنى أن يسمح لي جسدي باللعب".

وأضافت: "أنا متحمسة للتنافس في شتوتغارت ومدريد وروما، الملاعب الرملية مذهلة وأحبها. أعمل على كثير من الأشياء وسأقطع خطوة بخطوة وسأنافس على لقب كبير هذا العام".

وأردفت: "اذا أردت شيئًا يجب أن تؤمن به، أتخيل نفسي أحمل لقبًا (بالبطولات الأربع الكبرى) وأتخيل نفسي في جلسة تصوير بعد التتويج".

وغابت أنس عن بطولتي الدوحة ودبي في وقت سابق هذا العام، عقب الخروج المبكر من منافسات إنديان ويلز وميامي. وساعد الفوز على بنتشيتش بطلة الأولمبياد في زيادة ثقة اللاعبة الملقبة بـ"وزيرة السعادة" في تونس.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close