الجمعة 3 مايو / مايو 2024

التعازي بالفنان صلاح السعدني من دون صحفيين ومصورين.. ما الأسباب؟

التعازي بالفنان صلاح السعدني من دون صحفيين ومصورين.. ما الأسباب؟

Changed

فارق السعدني الحياة عن عمر 81 عاما
فارق صلاح السعدني الحياة عن عمر 81 عامًا- إكس
ناشدت نقابة المهن التمثيلية في مصر الصحفيين والمصورين عدم الحضور إلى مراسم التعازي بالفنان صلاح السعدني بعد الجدل الذي أثير يوم الجمعة.

تقبلت عائلة الممثل المصري الراحل صلاح السعدني أمس الأحد التعازي بوفاته في العاصمة القاهرة بغياب الصحفيين والمصورين بطلب من نقابة المهن التمثيلية، إثر الجدل الذي أثير حول هذه المسألة يوم الجمعة خلال مراسم الدفن. 

فقد انفجر الممثل أحمد السعدني نجل الفنان الراحل في وجه الصحفيين غضبًا يوم الجمعة خلال مراسم تشييع والده، والتقطت عدسات المصورين مقاطع فيديو له وهو يشتم المصورين والصحفيين، جراء إصرارهم على تصويره وهو يبكي.

وبعد جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحادثة، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا يوم أمس طالبت فيه "الصحفيين ومراسلي القنوات التلفزيونية كافة باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني في عدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين عزاء الراحل، حيث إن العزاء مقصور على العائلة والزملاء فقط".

مناشدة الإعلام عدم حضور التعازي بصلاح السعدني

وأضافت النقابة في بيانها: "تناشد نقابة المهن التمثيلية السادة الأفاضل الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية، عدم الحضور احترامًا وتقديرًا لحالة الحزن والفراق ورغبة أسرة الفنان".

وقال الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين لموقع "بوابة الأهرام" المحلي: "إن أسرة الراحل صلاح السعدني قررت أن العزاء سيقتصر على المعزين فقط دون حضور أو تغطية لصحفيين ومصورين".

ونعى نجوم الفن في مصر والعالم العربي، يوم الجمعة، الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 81 عامًا.

واحتلت صور السعدني وكلمات الرثاء، التي قدمها الفنانون المصريون والعرب، مواقع التواصل الاجتماعي في عدة بلدان عربية.

وترك الفنان الراحل إرثًا كبيرًا من الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية يقارب 200 عمل فني، أبرزها ملحمتي الكاتب أسامة أنور عكاشة التلفزيونيتين "ليالي الحلمية" و"أرابيسك"، اللتان لعب فيهما دور البطولة.

المصادر:
صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close