الأحد 12 مايو / مايو 2024

"انتصار تاريخي".. كيف احتفت الصحافة البريطانية بالفوز على ألمانيا؟

"انتصار تاريخي".. كيف احتفت الصحافة البريطانية بالفوز على ألمانيا؟

Changed

الصحف البريطانية تحتفي في صفحاتها الأولى بـ"الانتصار التاريخي" الذي تحقق على ألمانيا (الغارديان)
الصحف البريطانية تحتفي في صفحاتها الأولى بـ"الانتصار التاريخي" الذي تحقق على ألمانيا (الغارديان)
عكست الصحف البريطانية أهمية "الانتصار"، حيث احتلّ الخبر أغلفتها، تعبيرًا عن "التحرّر" من "كابوس" دام 55 عامًا، إضافة إلى 18 شهرًا من "جائحة مرهقة"، وفق "الغارديان".

لم يكن فوز منتخب إنكلترا على ألمانيا في إطار منافسات بطولة "يورو 2020" عاديًا، لا سيّما وأنّه الأول على الإطلاق لإنكلترا في الوقت الأصلي في مباراة بالأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا.

وتتعزّز أهمية هذا الفوز أنّه جاء في مواجهة المنتخب الألماني، الذي كثُر الحديث في الآونة الأخيرة عن "تفوّقه التاريخيّ"، ما جعل كثيرين يتوقّعون سلفًا فوزه في مواجهة إنكلترا، ومن دون جهد كبير.

وعكست الصحف البريطانية أهمية "الانتصار"، حيث احتلّ الخبر صفحاتها الأولى، تعبيرًا عن "التحرّر" من "كابوس كرويّ" دام 55 عامًا، إضافة إلى 18 شهرًا من "الجائحة المرهقة"، بحسب وصف صحيفة "الغارديان".

وقد أفردت "الغارديان" نصف صفحتها الأولى لصورة اللاعبين وهم يحتفون بهدف قائد المنتخب هاري كين، في أول فوز على ألمانيا منذ عام 1966.

وعنونت الصحيفة بجانب الصورة "مثل الخروج من حلم إلى ضوء جديد غريب"، حيث أشار كبير المحرّرين الرياضيين في الصحيفة بارني روناي إلى أهمية ما تحقّق بعد أشهر طويلة ومرهقة على كلّ المستويات.

أما صحيفة "ذا ميرور"، فكان الموضوع الكروي الوحيد على صدر صفحتها الأولى. وقد استخدمت الصورة نفسها التي اعتمدتها "الغارديان"، مع عنوان عريض: "حان وقت الحلم"، بعد ما أسمته بـ"ليلة المجد في إنكلترا".

وكان لافتًا أنّ الصحيفتين استخدمتا أيضًا العنوان نفسه في صفحاتها الخلفية، "إنها روما قادمة"، في ترقّب لمباراة ربع النهائي المنتظرة مساء السبت ضد أوكرانيا في العاصمة الإيطالية.

أما صحيفة "تلغراف"، فاختارت صورة ضخمة لقائد المنتخب هاري كين لصدر صفحتها الأولى، معنونة: "أخيرًا شيء يستحق الاحتفال".

وبحسب الصحيفة، فإنّ جمهور المنتخب في الاستاد كان "صاخبًا، لكنّه أراد أكثر من ذلك"، بعد 16 شهرًا افتقد خلالها لحماس كرة القدم".

واختارت صحيفة "التايمز" بدورها صورة شبيهة لكين لغلافها، حيث عنونت: "نتيجة الحلم: الإنكليز ينهون الكابوس الألماني". وتقدّم هذا العنوان على ملفّ كورونا والمدارس في بريطانيا، الذي أفردت له حيّزًا من صفحتها الأولى.

بدورها، اختارت صحيفة "الإكسبرس" صورة لهاري كين لصدر صفحتها الأولى، تحت عنوان عريض: "كلا، لم يكن حلمًا! لقد هزمنا بالفعل ألمانيا".

إلا أنّ القصّة الرئيسية للصحيفة تمحورت حول موضوع آخر، اجتماعي الطابع، يتعلق بأداء الشرطة.

وبخلاف هذه الصحف، اختارت صحيفة "ذا صن" اللاعب رحيم سترلينغ لتتصدّر صورته غلافها، بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى ألمانيا.

أما العنوان الرئيسي الذي اختارته، فاستوحته من نشيد شهير يعود للعام 1996، وجاء وفقًا لما يلي: "55 عامًا لم يوقفنا أبدًا".

أما الصفحة الأخيرة فتصدّرتها صورة مأخوذة من الخلف لمدرب إنكلترا وهو يحتفل بالفوز، مع عنوان: "لا عودة إلى الوراء".

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close