Skip to main content

انتقادات تطال الاتحاد المصري لكرة القدم.. هل أقيل إيهاب جلال من منصبه؟

الأحد 12 يونيو 2022

أفاد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بأنه لم يصرح بإقالة مدرب المنتخب الوطني إيهاب جلال بعكس ما أوردته وسائل إعلام محلية أمس السبت. 

وتلقى علام سيل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما أنّ الأخبار المتداولة عن إقالة مدرب المنتخب الوطني جاءت في أعقاب تصريح متلفز له أمس السبت قال خلاله: إنه من الوارد أن  يكون قرار تعيين جلال خطأ، وهذا ما يتوجب أن يلحقه عملية تصحيح مسار.

كما كشف علام عن البدء في عملية اختيار مدير فني جديد للمنتخب، من خلال تكليفه لحازم إمام ومحمد بركات بدراسة بعض السير الذاتية لمدربين أجانب. 

بيان اليوم

أمّا بالنسبة إلى بيان اليوم الأحد، الذي نشرته حسابات الاتحاد المصري الرسمية على المواقع الإلكترونية، قال علام: "جاء تصريحي بوضوح بأننا ندرس كافة البدائل لحين اتخاذ القرار النهائي خلال اجتماع المجلس المقبل". 

ويأتي ذلك بعد مطالبات واسعة لإقالة جلال، عقب خسارة الفراعنة يوم الخميس أمام منتخب إثيوبيا (2-0) في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأول مرة منذ 33 عامًا. 

وكان قرار تعيين جلال مدربًا للمنتخب الوطني، خلفًَا للبرتغالي كارلوس كيروش على خلفية إخفاق الأخير في التأهل لمونديال قطر 2022، قد أثار جدلًا كبيرًا في أبريل/ نيسان الماضي بسبب خلو مسيرته من الألقاب. 

وبعد بيان علام، شن ناشطون هجومًا واسعًا على اتحاد اللعبة، وطالبوه بالاستقالة بسبب ما اعتبروه تخبطًا في القرار، لا سيما أن مداخلة علام التلفزيونية أتت بعد سفر المدرب مع بعثة المنتخب إلى كوريا الجنوبية لخوض لقاء ودي يوم الثلاثاء. 

وأفادت تقارير صحفية محلية بأن قرار إقالة جلال اتخذ بالفعل، لكن بعد مباراة يوم الثلاثاء، الأمر الذي حاول تداركه شكليًا رئيس الاتحاد في تصريحات اليوم. 

أزمات الاتحاد

وتتفاقم الأزمات في الوسط الكروي المصري، مع اتحاد اللعبة حيث أتت "أزمة جلال" بعد يوم من هجوم شنه رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب على علام وخلفه المسؤولين في الاتحاد. 

واعتبر الخطيب أن الاتحاد تخلى عن نادي الأهلي في مواقف كثيرة، كاشفًا عن مماطلة اتحاد الكرة في إمداد الأهلي بالمستندات خلال أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا،

وخسر الأهلي لقب البطولة القارية نهاية الشهر الماضي، في مباراة سبقتها اعتراضات كبيرة من النادي المصري حول طبيعة استضافة المغرب للمباراة، الأمر الذي اعتبره غير عادل. 

وعلى ضوء تصريحات الخطيب، قال علام إنه سيقوم بمحاسبة المقصرين وفقًا للتحقيقات التي تجريها وزارة الرياضة والشباب في شأن مراسلات نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

وكان الأهلي قد راسل اتحاد بلاده للعبة، طالبًا رفع قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الاتحاد الدولي "الفيفا". كما طالب الكاف بضرورة نقل مباراة نهائي البطولة القارية إلى ملعب محايد.

المصادر:
العربي - صحف مصرية
شارك القصة