الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"انتهى الحلم".. رونالدو يخرج عن صمته بعد خروج البرتغال من المونديال

"انتهى الحلم".. رونالدو يخرج عن صمته بعد خروج البرتغال من المونديال

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول فوز المنتخب المغربي على البرتغال في كأس العالم (الصورة: غيتي)
شكل المونديال الحالي خيبة للدون بعدما لم يستطع قيادة فريقه إلى الأدوار المتقدمة في ظل انتقادات لمدربه الذي أجلسه لفترات على مقاعد البدلاء.

بعد خروج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي لمونديال قطر أمس السبت، خرج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الأحد عن صمته معلقًا على خسارة فريقه أمام المغرب وموجهًا شكره لبلده ولقطر منظمة كأس العالم.

وتأهل "أسود الأطلس" إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 عقب فوزهم على البرتغال بهدفٍ من دون مقابل السبت، في استاد "الثمامة" ضمن دور الثمانية، محققًا بذلك إنجازًا كرويًا عربيًا إفريقيًا غير مسبوق.

"ناضلت بشدة من أجل هذا الحلم"

وكتب صاروخ ماديرا على صفحته على فيسبوك: "كان الفوز بكأس العالم للبرتغال أكبر حلم في مسيرتي، لحسن الحظ فزت بالعديد من الألقاب الدولية، بما في ذلك مع البرتغال، لكن وضع اسم بلدنا على عرش كرة القدم الدولية كان حلمي الأكبر، لقد قاتلت من أجل ذلك. لقد ناضلت بشدة من أجل هذا الحلم".

وأضاف: "قاتلت من أجل البرتغال، وحاربت بشدة من أجل هذا الحلم، في المباريات التي شاركت بها في نهائيات كأس العالم على مدار 16 عامًا، وكنت دائمًا بجانب لاعبين رائعين وبدعم من ملايين البرتغاليين، لقد بذلت قصارى جهدي، ولم أدر وجهي أبدًا عن القتال ولم أتخل أبدًا عن هذا الحلم، للأسف انتهى الحلم بالأمس".

وأردف الدون: "أريدكم جميعًا أن تعرفوا أن الكثير قد قيل وكتب الكثير، وقد تم التكهن بالكثير، لكن تفانيَّ مع البرتغال لم يتغير أبدًا. كنت دائمًا مناضلًا من أجل هدف الجميع، ولن أدير ظهري أبدًا لزملائي وبلدي".

وختم نجم البرتغال قائلًا: "ليس هناك الكثير لأقوله الآن، شكرًا للبرتغال، وشكرًا لقطر. كان الحلم جميلًا، الآن نأمل أن تكون الأجواء جيدة ويسمح لكل شخص باستخلاص قراراته الخاصة".

وجلس رونالدو، الهداف التاريخي للبرتغال برصيد 118 هدفًا في 195 مباراة دولية، كبديل خلال الفوز بنتيجة 6-1 على سويسرا في دور الـ16 يوم الثلاثاء الماضي، ونجح بديله غونسالو راموس في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراته الدولية الرابعة فقط.

وأمس السبت، صرّح مدرب البرتغال فرناندو سانتوس أنه لم يكن سيغير قراره بجلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، حتى بعد الخروج من دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم عقب الخسارة أمام المغرب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة