الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

انطلقتا من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض مسيرتين بطريقهما إلى إيلات

انطلقتا من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض مسيرتين بطريقهما إلى إيلات

Changed

سماء إيلات كما بدت ليل أمس
سماء إيلات كما بدت ليل أمس- إكس
اعترضت قوات الاحتلال طائرتين مسيرتين قادمتين من العراق باتجاه مدينة إيلات في هجوم تبنته كتائب "المقاومة الإسلامية في العراق".

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الإثنين، اعتراض طائرتين مسيرتين "قادمتين من جهة الشرق" كانتا في طريقهما إلى مدينة إيلات الساحلية، بينما تبنت مجموعة عراقية الهجوم.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": "بعد التحذيرات التي تم تفعيلها في منطقة إيلات قبل فترة قصيرة، نجحت طائرة مقاتلة جنبًا إلى جنب مع مقاتلي الدفاع الجوي في اعتراض طائرتين مسيرتين كانتا في طريقهما إلى أراضي البلاد من الشرق، ولم تقع إصابات". وأضاف: "نؤكد أن الطائرات المسيرة لم تخترق الأراضي الإسرائيلية".

بدورها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن "صفارات الإنذار دوت في أنحاء مدينة إيلات ومحيطها، للاشتباه في تسلل طائرة مسيرة معادية"، فيما نشرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مقطع فيديو لعملية اعتراض طائرة مسيرة قالت إنها وقعت فوق خليج إيلات.

بدورها، أعلنت كتائب "المقاومة الإسلامية في العراق"، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مدينة إيلات.

بيان من العراق

وقالت الجماعة: "استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية في العراق أهدافًا عسكرية في إيلات "أم الرشراش" بأراضينا المحتلة اليوم الإثنين بواسطة ثلاث طائرات مسيّرة، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

وأوضحت أنها أطلقت المسيرات "نصرة لأهلنا في غزة، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وسبق لهذه الكتائب العراقية أن تبنت استهداف قواعد أميركية في المنطقة، ردًا على دعم واشنطن لإسرائيل في عدوانها المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

ومنذ ذلك الحين، تواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير أمنها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

كما تتجاهل إسرائيل قرارًا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورًا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close