الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بات بحوزة الفصائل الفلسطينية.. سقوط منطاد تجسس إسرائيلي داخل غزة

بات بحوزة الفصائل الفلسطينية.. سقوط منطاد تجسس إسرائيلي داخل غزة

Changed

مراسل "العربي" يكشف تفاصيل سقوط منطاد تجسس إسرائيلي في غزة (الصورة: تويتر)
تداولت مواقع التواصل فيديوهات تظهر بقايا المنطاد الذي سقط في شمال القطاع، حيث كان يحتوي على قطع إلكترونية وكاميرات مراقبة.

سقط منطاد تجسس إسرائيلي اليوم الجمعة، في شمال قطاع غزة وتحديدًا في شارع البنات في منطقة بيت حانون.

وأشار مراسل "العربي" في غزة إلى أن المنطاد واحد من عدة مناطيد موجودة في منطقة شمال قطاع غزة، تستخدمها سلطات الاحتلال للمراقبة، فيما لم يعرف حتى اللحظة سبب سقوطه.

وظهرت في فيديوهات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بقايا للجسم الخارجي للمنطاد الذي يحتوي على قطع إلكترونية وكاميرات مراقبة وقد أصبح الآن بحوزة المقاومة الفلسطينية لفحصه والتأكد من طبيعته، بينما لم تعقّب الفصائل على الحادثة بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "سقط قبل قليل منطاد استطلاع، تابع لنا داخل قطاع غزة؛ التفاصيل قيد الفحص".

ولاحقًا، قال الجيش في بيان ثانٍ: "انقطع اليوم (الجمعة) منطاد استطلاع للجيش وسقط داخل قطاع غزة؛ لا توجد خشية من تسرب ملموس للمعلومات؛ سيتم التحقيق في ملابسات الحادث؛ حالة طبيعية في الجبهة الداخلية".

سماع أصوات انفجارات

كما تحدّث مراسل "العربي"، عن سماع أصوات انفجارات مباشرة في المنطقة المحاذية للسياج الفاصل بالقرب من حاجز بيت حانون، يبدو أنها لقصف مدفعي إسرائيلي على واحدة من نقاط الرصد التابعة للمقاومة في تلك المنطقة.

وأطلقت طائرة إسرائيلية بدون طيار، صاروخًا على منطقة زراعية حدودية، بالقرب من مكان سقوط المنطاد، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. كما أفاد شهود بأن إطلاق نار، سُمع في تلك المنطقة، تزامنًا مع تحليق لطائرات إسرائيلية مُسيّرة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close