Skip to main content

باريس سان جيرمان في الرياض.. العالم يترقب مواجهة ميسي ورونالدو الليلة

الخميس 19 يناير 2023
الأسطورة ميسي متقدمًا بعثة سان جيرمان لدى وصوله السعودية - غيتي

وصلت إلى الرياض اليوم الخميس، بعثة نادي باريس سان جيرمان لمقابلة فريق نجوم ناديي النصر والهلال السعوديين، في مباراة كأس موسم الرياض على استاد الملك فهد الدولي مساء. 

وخاض نادي العاصمة الفرنسية، أمس الأربعاء، تمارينه الاستعدادية على استاد خليفة الدولي بالدوحة، أمام حشد جماهيري واكب نجوم النادي وفي مقدمتهم بطل العالم الأسطورة ليونيل ميسي، وهداف مونديال قطر 2022 كيليان مبابي، والنجم البرازيلي نيمار.

"فوق الخيال"

وأعرب مدرب الفريق الفرنسي كريستوف غالتييه عن سعادته بالتواجد في قطر، وقال في تصريح للصحفيين أمس: "نحن هنا في بلد يحب كرة القدم، واستضاف نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم بكافة تفاصيلها بشهادة جميع المتابعين والمراقبين".

وأبدى غالتييه تفاؤله بمستقبل الفريق في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن الطموحات كبيرة رغم تعثره في الجولة الماضية من الدوري أمام رين بالخسارة، واعتبر أن مباراة اليوم ستكون على أعلى مستوى "بوجود كم كبير من نجوم اللعبة".

وتستعد الرياض لمواجهة يعتقد النقاد أنها قد تكون الأخيرة، بين ميسي والنجم رونالدو الذي سيقود فريق النجوم السعودي، بعد انتقاله أول العام الحالي إلى نادي النصر، في مباراة تحمل شعار "فوق الخيال". 

وتعود المواجهة الأخيرة للنجمين اللذين تنافسا لمدة 15 عامًا على لقب "الأفضل في العالم" إلى ديسمبر/ كانون الأول من العام 2020، عندما التقى يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني ضمن دوري أبطال أوروبا، وسجل حينها رونالدو هدفين من ثلاثة للفريق الإيطالي من ركلتي جزاء، في لقاء انتهى بثلاثية نظيفة.

"كوكب النجوم"

وهذه القمة الكروية، تعد أبرز محطات "موسم الرياض" الذي تشرف عليه الهيئة العامة للترفيه في المملكة، والتي أعلنت أمس عن بيع بطاقة خيرية للمباراة بقيمة ناهزت 2.6 مليون دولار أميركي. 

ولقيت بعثة النادي الفرنسي في المطار، ترحيبًا سعوديًا مميزًا، واستقبل رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ أفراد النادي، الذي وصفته صحيفة الرياضية السعودية بـ" كوكب النجوم". 

وسيقود المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، قائمة الفريق المشترك بين ناديي الهلال والنصر، بعد أن اشرف على التدريبات الخاصة بحضور رونالدو، إضافة للبرازيلي لويس غوستافو، والنجم السعودي سالم الدوسري صاحب هدف فوز السعودية على الأرجنتين في نهائيات مونديال قطر. 

وهذه هي المباراة الثالثة في موسم الرياض، الذي شهد نهائي كأس السوبر الإسباني في قمة جمعت ريال مدريد وبرشلونة وانتهت لصالح الأخير الأحد 3-1، يوم الأحد الماضي، وكأس السوبر الإيطالي أمس على استاد الملك فهد في قمة جمعت إنتر ميلان وغريمه أي سي ميلان، وانتهت لصالح إنتر 3-0. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة