الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف عددًا من المواقع الإسرائيلية

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف عددًا من المواقع الإسرائيلية

Changed

أفاد الحزب أن عناصره استهدفوا ثكنة ‏زبدين وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا إصابة مباشرة
أفاد الحزب أن عناصره استهدفوا ثكنة ‏زبدين وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا إصابة مباشرة - غيتي
أفادت مراسلة "العربي" بأنّ المقاتلات الحربية الإسرائيلية عادت لتحلق في سماء قرى وبلدات جنوب لبنان واستهدفت منطقة الظهيرة.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت، استهداف عدد من المواقع العسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود بين الجانبين، فيما تواصل القصف الإسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان.

وعلى وقع العدوان على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

ومؤخرًا، تصاعدت تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدًا عن الحدود.

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

وقال الحزب في بيان: إن عناصره "استهدفوا ثكنة ‏زبدين وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وحققوا إصابة مباشرة".

كما استهدف حزب الله، وفق بيان ثان، "موقع راميا الإسرائيلي، وتجمعًا ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة (شمال)".

وفي بيان آخر، قال الحزب: إن عناصره "استهدفوا تجمعًا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الكوبرا (شمال) بصاروخي بركان وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

كما أشار الحزب إلى استهدافه مبنى يتموضع فيه جنود ‌‏العدو في مستعمرة المالكية بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

وصباح السبت، زعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أُطلقا من لبنان، سقطا في منطقة مفتوحة في "أدميت" بالجليل الغربي، دون مزيد من التفاصيل.

تحليق المقاتلات الإسرائيلية في سماء جنوب لبنان

وفي هذا الإطار، أفادت مراسل "العربي" من إبل السقي جويس الحج خوري أن المقاتلات الإسرائيلية عادت لتحلق في سماء قرى وبلدات جنوب لبنان واستهدفت منطقة الظهيرة.

وأفاد شهود عيان بأن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف مناطق في جنوب لبنان، شمل أطراف بلدتي راشيا الفخار وكفر حمام بقضاء حاصبيا.

كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي، بحسب الشهود، أطراف بلدة الجبين بقضاء صور جنوب لبنان، فيما شن الطيران الحربي غارات على بلدات رب ثلاثين وعيتا الشعب وبليدا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close