الأحد 23 يونيو / يونيو 2024

بالقذائف والرشقات الصاروخية.. المقاومة تتصدى للاحتلال في خانيونس

بالقذائف والرشقات الصاروخية.. المقاومة تتصدى للاحتلال في خانيونس

Changed

أعلنت القسام أنها استهدفت دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في محيط مسجد فلسطين غربي مدينة خانيونس
أعلنت القسام أنها استهدفت دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في محيط مسجد فلسطين غربي مدينة خانيونس
بثت كتائب القسام مقطعًا مصورًا قالت إنه مشاهد من المعارك الضارية بين مقاتليها والجيش الإسرائيلي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور عدة من القطاع تحديدًا في خانيونس (جنوب)، من خلال استهداف آلياته وجنوده، وبالرشقات الصاروخية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 5 من أفراده خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وإثر أعمال المقاومة، أفاد الجيش الإسرائيلي بارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 562، بينهم 225 منذ بداية الحرب البرية داخل قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

القسام تلتحم مع الجيش الإسرائيلي

بدورها، بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطعًا مصورًا قالت إنه مشاهد من المعارك الضارية بين مقاتليها والجيش الإسرائيلي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت القسام، قد أعلنت في وقت سابق الإثنين، أنها استهدفت دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في محيط مسجد فلسطين غربي مدينة خانيونس.

وأضافت أن "مقاتليها استهدفوا جنودًا للاحتلال تحصنوا في منزل غرب مدينة خانيونس، وأوقعناهم قتلى وجرحى"، مشيرة إلى أنها استهدفت أيضًا دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

كتائب القسام قالت أيضًا: إنها فجرت 3 عبوات في دبابة ميركافا وأخرى بقذيفة "الياسين 105" في حي الأمل بخانيونس.

كما بثت مشاهد قالت إنها لمسيّرة "سكاي لارك" تابعة للاحتلال تم الاستيلاء عليها غربي مدينة خانيونس.

وفي بلاغات عسكرية أخرى، قالت القسام: "استهدفنا وسرايا القدس دبابة بقذيفة الياسين 105 في حي الأمل غربي خانيونس"، بالإضافة إلى استهداف تجمع لقوات الاحتلال غربي مدينة غزة بقذائف الهاون وصواريخ 107.

عمليات نوعية لسرايا القدس

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت برشقات صاروخية وقذائف هاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محيط الصناعة والجوازات بمدينة غزة.

كما أكدت أنها قصفت تجمعًا لجنود الاحتلال بقذائف هاون شرقي قرية المصدر وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أنها "قصفت أيضًا بالصواريخ تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته في حي الأمل غربي خانيونس وأصبناها بدقة.

سرايا القدس ذكرت في بيان سابق أنها قصفت بقذائف هاون تجمعا لآليات الاحتلال وجنوده شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى استهدافها بقذائف مضادة للأفراد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خانيونس.

أما كتائب شهداء الأقصى، فأعلنت أنها قنصت جنديًا من قوات الاحتلال وسط مدينة خانيونس.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير واسع في المنازل السكنية والبنية التحتية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close