الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

بايدن هدف للنكات.. البيت الأبيض يقيم حفل عشاء مراسليه بعد انقطاع

بايدن هدف للنكات.. البيت الأبيض يقيم حفل عشاء مراسليه بعد انقطاع

Changed

يعيد الرئيس الأميركي جو بايدن إقامة الحدث السنوي بعد انقطاعه منذ عهد الرئيس السابق دونالد ترمب - تويتر
يعيد الرئيس الأميركي جو بايدن إقامة الحدث السنوي بعد انقطاعه منذ عهد الرئيس السابق دونالد ترمب - تويتر
استعد الرئيس الأميركي جو بايدن للسخرية من نفسه في حفل عشاء المراسلين في البيت الأبيض الذي سيقام ليلة السبت.

يستعد السياسيون ووسائل الإعلام في سائر أنحاء واشنطن لاستراحة سنوية وجيزة مساء السبت، في حفل عشاء المراسلين في البيت الأبيض سيشكل فيه الرئيس جو بايدن على الأرجح محور نكات ساخرة ويرد عليها بنفسه.

وقد تلاشت جاذبية الأمسية التقليدية التي ستقام كالمعتاد في قاعة الاستقبال الفسيحة في فندق هيلتون في واشنطن، في السنوات الأخيرة بسبب مقاطعة الرئيس السابق دونالد ترمب لها من جهة وبسبب الوباء من جهة أخرى.

"التذاكر نفدت بالكامل"

ويبدو أن الحدث استرجع جاذبيته من جديد هذا العام. وقد أكدت رئيسة نقابة الصحافيين في البيت الأبيض تمارا كيث مراسلة إذاعة "إن بي آر" العامة أن "التذاكر نفدت بالكامل". 

وأضافت في حديث لصحيفة "ذا هيل": "إنها فترة ما بعد كوفيد. العام الماضي، تردّد الناس بشأن قضاء أمسية في قاعة كبيرة تضم 2600 شخص، وهذا العام يتهافتون للحصول على تذكرة".

وستنضم نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى الرئيس جو بايدن (80 عامًا)، الذي أعلن الثلاثاء أنه مرشح لإعادة انتخابه في 2024. ويحيي وجود الرئيس ونائبته في الحفل تقليدًا لم يطبق في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب.

كما سيشارك في حفل العشاء شخصيات من هوليوود وسياسيون من جميع الانتماءات وصحافيون من جميع وسائل الإعلام الأميركية.

وسيعتلي نجم من عالم الترفيه المسرح، على غرار كل عام. ونجم هذا العام هو الممثل الكوميدي في برنامج "ديلي شو" روي وود جونيور.

بايدن استعد للنكات

وبحسب التقليد تحيي الأمسية التعديل الأول للدستور الأميركي دفاعًا عن حرية الصحافة، ويتم عمليًا إطلاق النكات.

وفي حال مواصلة اتباع التقاليد السبت، فستستهدف النكات الرئيس، وكذلك الصحافيين العاملين على تغطية أخبار البيت الأبيض - وهما هدفان شعبيان، بحسب نتائج الاستطلاعات غير مرضية لكل من الديمقراطيين والصحافة.

ويمكن لجو بايدن أيضًا التحدث للدفاع عن نفسه وإطلاق النكات الخاصة به. وقد استعد الرئيس الثمانيني الجمعة للسخرية من نفسه بشأن عمره. وفي إشارة إلى خطاب ألقاه رئيس سابق قبل 65 عامًا، قال "لم أكن هناك". وأضاف: "مهما قالت الصحافة". 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close