الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بايدن يوقع قرارًا تنفيذيًا يسمح للمتحولين جنسيًا بدخول الجيش الأميركي

بايدن يوقع قرارًا تنفيذيًا يسمح للمتحولين جنسيًا بدخول الجيش الأميركي

Changed

تمديد مظلة الحماية المؤقتة للسوريين في أميركا
تمديد وضع الحماية المؤقتة لنحو 6700 سوري ممن تنطبق عليهم الشروط. (غيتي)
يعتقد الرئيس الأميركي بايدن أن الهوية الجنسية لا ينبغي أن تكون عائقًا أمام الخدمة العسكرية، وأن قوة أميركا تكمن في تنوعها.

وقّع الرئيس الأميركي جو بايدن -الاثنين- قرارًا تنفيذيًا يسمح للمتحوّلين جنسيًا بدخول الجيش الأميركي، ملغيًا بذلك الحظر الذي نفذّه الرئيس السابق دونالد ترمب.

وبحسب قناة "ان بي سي" الأميركية، قال البيت الأبيض في بيان إن أمر بايدن "يحدّد السياسة التي تنص على أن جميع الأميركيين المؤهلين للخدمة في القوات المسلحة للولايات المتحدة يجب أن يكونوا قادرين على الخدمة".

وأضاف البيت الأبيض "يعتقد الرئيس بايدن أن الهوية الجنسية لا ينبغي أن تكون عائقًا أمام الخدمة العسكرية، وأن قوة أميركا تكمن في تنوعها".

وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن أمر بايدن "يلغي بصورة فورية الفصل القسري، والتسريح، والحرمان من إعادة التسجيل أو استمرار الخدمة على أساس الهوية الجنسية أو في ظل ظروف تتعلق بالهوية الجنسية".

ويشمل القرار أيضًا "التصحيح" الفوري للسّجلات العسكرية لأي شخص تأثر بحظر ترمب.

يُذكر أن قرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بمنع المتحولين جنسيًا من الخدمة في الجيش عام 2017، أثار سخط المدافعين عن حقوق الإنسان.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أنهت حظرها لانضمام المتحولين جنسيًا بشكل علني في عام 2016 في عهد الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close