الإثنين 6 مايو / مايو 2024

بثلاثة أهداف نظيفة.. رياض محرز يوصل مانشستر سيتي لنهائي كأس إنكلترا

بثلاثة أهداف نظيفة.. رياض محرز يوصل مانشستر سيتي لنهائي كأس إنكلترا

Changed

تقرير يضيء على نجاح فريق مانشستر سيتي في أن يكون النادي الأكثر جمعًا للإيرادات عام 2022 (الصورة: تويتر)
بلغ مانشستر سيتي نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بفضل ثلاثية نظيفة سجلها النجم الجزائري رياض محرز بمرمى شيفيلد يونايتد.

نجح اللاعب الجزائري رياض محرز في تقديم عرض كبير وساهم في فوز فريقه مانشستر سيتي بنتيجة 3-0 على شيفيلد يونايتد المنتمي لدوري الدرجة الثانية، ويبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وبعد خروج سيتي من قبل النهائي في آخر 3 مواسم، نجح فريق المدرب بيب غوارديولا الذي يتطلع للفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم، في عبور هذه العقبة بجدارة.

وأظهر شيفيلد، الطامح للصعود إلى الدوري الممتاز، بداية قوية، لكن محرز افتتح التسجيل لسيتي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وضاعف محرز النتيجة لتصبح 2-0 بعدما توغل بالكرة لمسافة طويلة وسدد كرة أرضية داخل الشباك في الدقيقة 61، قبل أن يستكمل الثلاثية بعد خمس دقائق مستفيدًا من تمريرة منخفضة من جاك غريليش.

ثلاثية غير مسبوقة منذ 1958

وهذه أول مرة يسجل فيها لاعب ثلاثة أهداف في قبل نهائي كأس الاتحاد منذ أليكس دوسون مع مانشستر يونايتد أمام فولهام في 1958.

ولم يدخل مرمى سيتي أي هدف في مشوار الوصول إلى النهائي للمرة 12، حيث قد يواجه مانشستر يونايتد في أول نهائي لهذه المسابقة بين قطبي المدينة. ويلعب يونايتد مع برايتون آند هوف ألبيون غدًا الأحد.

وبعد ضمان الانتصار، استبدل غوارديولا لاعبه غريليش والهداف إرلينغ هالاند مع بدء التفكير في مواجهة مرتقبة أمام أرسنال على صدارة الدوري الممتاز يوم الأربعاء المقبل.

ووصل سيتي أيضًا إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه ريال مدريد حامل اللقب.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close