الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

عودة تأخرت 16 عامًا.. تأهل ميلان وريال مدريد إلى نصف نهائي "أبطال أوروبا"

عودة تأخرت 16 عامًا.. تأهل ميلان وريال مدريد إلى نصف نهائي "أبطال أوروبا"

Changed

فرحة لاعبي ميلان ببلوغ دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا
فرحة لاعبي ميلان ببلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عامًا - غيتي
تمكن ريال مدريد وميلان من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي ونابولي وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها النادي الإيطالي لهذا الدور منذ 16 عامًا.

تأهل ميلان الإيطالي إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، للمرة الأولى منذ حصده اللقب قبل 16 عامًا، بعد تعادله مع متصدر الـ"كالتشيو" نابولي (1-1)، في استاد "دييغو مارادونا". 

وقاتل نابولي حتى النهاية بعد هدف ميلان عن طريق الفرنسي أوليفييه جيرو، لكنه لم يتمكن من تحطيم دفاع ميلان القوي، حتى عادل فيكتور أوسيمين النتيجة بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانتهى اللقاء بمجموع (2-1) بين مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي لصالح ميلان، الذي سيواجه غريمه إنتر ميلان أو بنفيكا البرتغالي في الدور قبل النهائي.

عودة ميلان

وقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي إنه يرحب بمواجهة إنتر في الدور نصف النهائي. وأضاف في حديث إلى شبكة (ميدياست): "ستكون مواجهة صعبة وممتعة ورائعة في دوري الأبطال. قمنا بعمل جيد ولا نريد التوقف الآن".

وكان هذا اللقاء الرقم 3 بين ميلان ونابولي في 16 يومًا، حيث حقق فريق بيولي فوزًا كبيرًا (4-صفر) على متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الثاني من أبريل/ نيسان الجاري.

وبعد فوز ميلان (1-صفر) ذهابًا في دور الثمانية، ضغط نابولي لتسجيل الهدف الأول منذ البداية حيث اضطر الفريق الزائر للدفاع باستبسال.

وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 22 لكنّ حارس نابولي أليكس ميريت تصدى لتسديدة جيرو المنخفضة. ونتيجة للضغط الشديد الذي مارسه أصحاب الضيافة، تمكن ميلان من استغلال الثغرات في دفاع المنافس، وتقدم عبر جيرو قبل نهاية الشوط الأول بقليل، بفضل تألق رافائيل لياو. 

وقال بيولي بعد اللقاء: "أعتقد أن أفضلية الفوز 1-صفر في الذهاب ساعدتنا في جانب وأربكتنا في جانب آخر. بالنظر إلى مشاركة أوسيمين قررنا الاعتماد على الدفاع وعدم منحه المساحات التي يمكن أن يعاقبنا بسببها".

ولاحت لنابولي بارقة أمل قبل 8 دقائق من النهاية عندما لمس فيكايو توموري الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لكن ركلة الجزاء التي سددها خفيتشا كفاراتسخيليا تصدى لها مايك ماينان.

ريال مدريد "كالعادة"

وفي استاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن، واصل ريال مدريد هيمنته الأوروبية، مجددًا فوزه على تشيلسي، بالنتيجة نفسها التي حققها في مباراة الذهاب بالعاصمة الإسبانية، (2-0)، من توقيع اللاعب رودريغو. 

وعمّق "الميرنغي" من جراح الـ"بلوز"، إذ تلقى الفريق أمس هزيمة هي الرابعة له على التوالي، وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها تشيلسي 4 مباريات متتالية منذ 1993.

وضمنت ثنائية رودريغو تأهل ريال مدريد، الذي من المرجح أن يواجه مانشستر سيتي الذي يخوض اليوم مباراة الإياب من الدور نفسه، أمام بايرن ميونخ الألماني، بأفضلية 3 أهداف حققها في ذهاب ربع النهائي. 

وفي حين أن موسم تشيلسي سينتهي بدون ألقاب تحت قيادة الملاك الأميركيين الجدد على الرغم من إنفاق 500 مليون جنيه إسترليني (621 مليون دولار) لضم لاعبين جدد، يواصل ريال بطل أوروبا 14 مرة مسيرته مع تطلع المدرب كارلو أنشيلوتي للفوز باللقب للمرة الخامسة.

وكان ريال سعيدًا باحتواء حماس المنافس والسيطرة على أجواء المباراة، لكنه بدا قادرًا رغم ذلك على إنهاء التعادل كلما هاجم لاعبوه، في الوقت الذي تصدى حارسه العملاق كورتوا لكرات خطرة، أهمها نهاية الشوط الأول التي كانت لتغير من مجريات الشوط الثاني. 

وقال أنشيلوتي للصحافيين: "تصدي كورتوا الرائع كان مهمًا للغاية اليوم. لم نكن نريدهم أن يتقدموا. فقد كان بالإمكان أن يشكل هذا مصدر قلق لنا. مع تطور أحداث الشوط الثاني، أصبحنا أقوى وصنعنا مساحات لنقل الكرة وشن الهجمات بحرفية، وفي النهاية، قدمنا ​​أداء متكاملًا للغاية. ووصلنا إلى مستوى جيد".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close