الأربعاء 21 فبراير / فبراير 2024

بحث التطورات مع مسؤولين أوروبيين.. السيسي: للاعتراف بالدولة الفلسطينية

بحث التطورات مع مسؤولين أوروبيين.. السيسي: للاعتراف بالدولة الفلسطينية

Changed

تناولت مباحثات ثلاثية مشتركة جمعت السيسي ورئيسَي وزراء بلجيكا وإسبانيا تطورات الأوضاع في قطاع غزة - فيسبوك
تناولت مباحثات ثلاثية مشتركة جمعت السيسي ورئيسَي وزراء بلجيكا وإسبانيا تطورات الأوضاع في قطاع غزة - فيسبوك
قال الرئيس المصري لدى استقباله رئيسَي الوزراء الإسباني والبلجيكي في القاهرة، إن "إحياء مسار حل الدولتين فكرة استنفدت، وقد لا يكون هو الأمر المطلوب".

اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، أن "إحياء مسار حل الدولتين فكرة استنفدت"، داعيًا إلى "الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وقال الرئيس المصري لدى استقباله رئيسَي الوزراء الإسباني والبلجيكي في القاهرة، إن "إحياء مسار حل الدولتين فكرة استنفدت، وقد لا يكون هو الأمر المطلوب".

وأضاف: "لا بد من تحرك بشكل مختلف وهو الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإدخالها الأمم المتحدة.. هذا يعطي جدية".

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، أشار عبر فيسبوك إلى أن المباحثات الثلاثية المشتركة التي جمعت السيسي ورئيسَي وزراء بلجيكا وإسبانيا في مصر تناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة. 

وفي القطاع الفلسطيني المحاصر، بدأ اليوم الجمعة سريان هدنة إنسانية مؤقتة بموجب اتفاق أُبرم بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية؛ يشمل تبادل أسرى وإدخال مساعدات إغاثية وطبية إلى غزة. 

وقد تم التوصل إلى الهدنة بوساطة قطرية ومصرية وأميركية بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي بدأ قبل 49 يومًا وأسفر عن استشهاد 14854 فلسطينيًا بينهم أكثر من 6150 طفلًا وأكثر من أربعة آلاف امرأة.

وصباحًا، بدأت شاحنات المساعدات الدخول عبر معبر رفح الحدودي مع مصر إلى قطاع غزة. وبحسب مراسل "العربي"، يُتوقع دخول 200 شاحنة مساعدات إلى غزة.

وفي حين بدأ آلاف النازحين الفلسطينيين العودة لأحيائهم ومنازلهم لتفقدها، قال مراسلنا إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على نازحين أثناء عودتهم إلى منازلهم شمالي قطاع غزة ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close