الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بحجم عملة معدنية.. امرأة كانت سترمي خاتمًا قبل أن تكتشف حقيقته

بحجم عملة معدنية.. امرأة كانت سترمي خاتمًا قبل أن تكتشف حقيقته

Changed

الماسة الضخمة بحجم عملة معدنية (تويتر)
الماسة الضخمة بحجم عملة معدنية (تويتر)
كانت سيدة بريطانية تنوي التخلص من الأشياء التي لا تستعملها، من بينها خاتم اشترته من سوق السلع المستعملة، قبل أن تكتشف أن قيمته الحقيقية "خيالية".

كانت امرأة بريطانية متقاعدة على وشك التخلص من خاتم اشترته من سوق السلع المستعملة، قبل أن تكتشف أن قيمته تبلغ حوالي 3 ملايين دولار.

وفي التفاصيل، فقد كشف موقع "لاد بايبل"، أن السيدة التي تبلغ من العمر 70 عامًا والتي رفضت الكشف عن هويتها، اشترت الخاتم منذ سنوات عديدة، بسعر زهيد فافترضت أن الخاتم ليس له قيمة.

وأثناء قيامها بتنظيف منزلها والتخلص من الأشياء التي لا تستعملها، من بينها الخاتم، أقنعها أحد الجيران بتقييم الحجر عند مختصّ، فقيل لها في النهاية: إن القيمة الحقيقية له كانت "خيالية".

وقال مارك لين، من دار "فيتونبي" للمزادات في نورث شيلدز، لهيئة الإذاعة البريطانية: إن المرأة "كانت تتجول ببساطة في الشوارع مع خاتم يساوي الملايين"، متسائلة عما إذا كان يرغب في تقييمه.

وأضاف: "لقد رأيت حجرًا كبيرًا، يوازي حجم عملة معدنية، واعتقدت أنه مصنوع من الزركون المكعب"، الذي هو خام مشابه جدًا للماس وغالبًا ما يستخدم كتقليد للحجر الكريم.

وتابع: "جلست على مكتبي لمدة يومين أو ثلاثة حتى استخدمت آلة اختبار الماس، ثم أرسلته إلى شركائنا في لندن قبل أن يتم فحصه من قبل خبراء في بلجيكا، الذين أكدوا أن الحجر هو ماسة بحجم 34 قيراطًا".

البائع بالمزاد العلني مارك لين يعرض الألماسة الضخمة (موقع ميترو)
البائع بالمزاد العلني مارك لين يعرض الألماسة الضخمة (موقع ميترو)

وأكّد الخبراء أن قيمة الماسة تساوي 2.7 مليون دولار.

ومن المقرر الآن، أن تعرض السيدة ماستها الضخمة في مزاد علني يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويتم حاليًا تخزينه في مكان آمن للغاية في  منطقة "حدائق هاتون" بلندن حتى ذلك الحين.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close