الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

برشلونة وقادش يقدمان لفتة إنسانية نبيلة بعد إصابة أحد المشجعين

برشلونة وقادش يقدمان لفتة إنسانية نبيلة بعد إصابة أحد المشجعين

Changed

فرق الإسعاف لحظة وصولها المدرجات في مباراة برشلونة وقادش - غيتي
فرق الإسعاف لحظة وصولها المدرجات في مباراة برشلونة وقادش - غيتي
أوقف حكم مباراة برشلونة وقادش في الدوري الإسباني اللقاء بعد إصابة أحد المشجعين باضطراب في ضربات القلب الأمر الذي شهد خلاله لفتات إنسانية نبيلة من كلا الفريقين.

قدمت مباراة كرة القدم بين ناديي برشلونة وقادش في الدوري الإسباني، أمس السبت، لوحة إنسانية لافتة، حيث أوقف الحكم اللقاء جراء تعرض أحد الجماهير لسكتة قلبية، الأمر الذي فرض نفسه على أجواء إستاد نويفو ميرانديلا. 

وفي الدقيقة 38 من عمر الشوط الثاني من المباراة، هرع حارس قاديش لتناول مواد الإسعافات الأولية من الجهاز الفني، وألقاها إلى المدرجات حيث أصيب أحد الحاضرين بتسارع في نبضات قلبه، الأمر الذي أفقده الوعي، ودفع عناصر الإسعاف الموجودين في الملعب إلى التدخل الفوري. 

وتعود تلك اللفتة في إيقاف اللعب من أجل المشجع المصاب، للحكم الذي أوقف اللقاء، قبل أن يتدخل الحارس جيريماس ليديسما في لفتته التي لاقت تصفيقًا من الحاضرين، حيث ذكرت ماركا أن ليديسما ألقى باتجاه المدرج، جهاز تنظيم ضربات قلب آليًا، تصطحبه معها الفرق الطبية للنادي. 

"مسألة إنسانية"

ولم يكمل الحكم كارلوس ديلغيرو غراندي، اللعب إلا بعد التأكد من إنقاذ الرجل المصاب، والذي استمرت فترة علاجه 40 دقيقة، دخل خلالها الفريقان إلى غرف الملابس، وسط معالم حزن وقلق على العديد منهم.

وظهر ذلك خصوصًا على لاعب برشلونة الأوروغوياني رونالد أروخو، الذي التقطته عدسات الكاميرات وهو يصلي، إضافة إلى الحارس الألماني تير شتيغن الذي قام بالأمر نفسه. 

وفي حين فاز برشلونة بنتيجة 4-0 في مباراة أمس، خرج مدربه تشافي هيرنارديز إلى المؤتمر الصحافي، مبادرًا بالقول: "لحسن الحظ، تمكنوا من إنعاش الرجل. لقد كان وضعًا مقلقًا للغاية".

وأضاف: "نتمنى أن يكون هو وعائلته بخير. إنه وضع صعب. لقد اتفقنا على استئناف المباراة بعد انتظار التطورات".

وتابع تشافي: "نتمنى له الشفاء العاجل. لقد كانت مسألة إنسانية. وهنا تظهر الجودة البشرية، فكرة القدم تأتي بعد الحياة". 

صورة نشرها نادي برشلونة على حسابه الرسمي تُظهِر "قلق" اللاعبين
صورة نشرها نادي برشلونة على حسابه الرسمي تُظهِر "قلق" اللاعبين

"أشياء أهم من كرة القدم"

وانعكست البادرة الإنسانية التي توجت اللقاء، على مواقع التواصل بين الفريقين، إذ كتب نادي برشلونة على حسابه الرسمي في تويتر بعد المباراة : "اليوم كانت هناك أشياء أهم من كرة القدم". 

وأعادت تلك اللحظات العصيبة إلى الأذهان، لحظة سقوط لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن، في 12 يونيو/ حزيران العام الماضي 2021، حين أصيب اللاعب باضطراب بالقلب، ليوقف الحكم المباراة مع منتخب فنلندا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close