الأحد 5 مايو / مايو 2024

بعد إصابتين في الركبة.. الحارس تيبو كورتوا يعود إلى ريال مدريد

بعد إصابتين في الركبة.. الحارس تيبو كورتوا يعود إلى ريال مدريد

Changed

 حارس المرمى تيبو كورتوا
قال مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي إن حارس المرمى تيبو كورتوا سيعود للمرحلة الأخيرة من الموسم بعدما تعافى بشكل تام من إصابتين في الركبة- الأناضول
اقترب حارس مرمى ريال مدريد كورتوا من العودة مسابقة الدوري بعد تأكيد مدر ب الفريق تعافيه من إصابتين له في الركبة.

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الخميس، إن حارس المرمى تيبو كورتوا سيعود للمرحلة الأخيرة من الموسم بعدما تعافى بشكل تام من إصابتين في الركبة.

وأوضح أنشيلوتي أنه سيتحلى بالحذر مع كورتوا الذي لم يلعب هذا الموسم بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في أغسطس/ آب، وتمزق في الغضروف المفصلي في مارس/ آذار.

وسيشارك الحارس البديل أندري لونين أساسيًا أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني الجمعة، بالإضافة إلى مباراة الذهاب في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل أمام بايرن ميونخ، لكن الحارس البلجيكي سيعود الأسبوع المقبل.

"الكثير من الإرهاق"

وأبلغ أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عقده الخميس: "يجب أن أفكر بعناية في تشكيلة الفريق في الفترة القادمة، كان هناك الكثير من الإرهاق. كورتوا بخير، سيكون متاحًا الأسبوع المقبل ويمكن أن يلعب ضد قادش".

وكان من المتوقع أن تمثل إصابة كورتوا ضربة قوية لآمال ريال مدريد هذا الموسم، لكن الأوكراني لونين كان بديلًا رائعًا، ووضع نفسه كخيار أول أمام كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي السابق في غياب البلجيكي.

وكان لونين البطل في فوز ريال 4-3 بركلات الترجيح على مانشستر سيتي ليقود الفريق للتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ تصدى لركلتين بعد أداء رائع عقب التعادل 1-1 في إياب دور الثمانية.

ومع ذلك، يعتبر كورتوا (31 عامًا) أحد أفضل حراس المرمى في العالم ومن المرجح أن يستعيد مركزه الأساسي مع احتمالية الفوز بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

تيبو كورتوا
تعافى كورتوا بشكل تام من إصابتين في الركبة- غيتي

واختير كورتوا كأفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد أن قدم أداء لا يُنسى، إذ تصدى لتسع تسديدات ليحرم ليفربول من الفوز ليحقق ريال لقبه الأوروبي 14 معززًا رقمه القياسي بفوزه 1-صفر في باريس.

معنويات عالية بعد الفوز على برشلونة

ويتمتع ريال مدريد بثقة كبيرة بعد فوزه 3-2 على غريمه اللدود برشلونة يوم الأحد الماضي.

ويسعى متصدر الدوري المحلي إلى تحقيق اللقب 36 في المسابقة، وهو رقم قياسي، إذ يتقدم بفارق 11 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثاني قبل ست مباريات من نهاية الموسم.

وهناك شكوك حول مشاركة جود بلينغهام ورودريغو في مباراة الغد أمام ريال سوسيداد صاحب المركز السادس بسبب المرض، ولا يزال فيرلان مندي يتعافى من إصابة في الساق، لكن أنشيلوتي قال إن فريقه سيبذل قصارى جهده إذ يتطلع إلى الاقتراب من تحقيق لقب الدوري.

وأضاف أنشيلوتي: "بكل ما نملك من حماس، هدفنا واضح جدًا، هناك سبع نقاط متبقية لنا للفوز بالدوري. علينا الحصول عليها في أقرب وقت ممكن".

ولفت إلى أنه "حتى ولو لم تضمن الحسابات فوزنا باللقب، علينا أن نقاتل. المعنويات مرتفعة، من المهم أن نستمر في المنافسة ونستفيد إلى أقصى حد منها، وأن نحقق الفوز قدر المستطاع. الفوز هو أفضل شيء للحفاظ على صحوتنا وسجلنا الجيد، ولهذا السبب علينا أن نفوز غدًا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close