الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

برشلونة يعلن التعاقد مع هانسي فليك مدربًا جديدًا للفريق

برشلونة يعلن التعاقد مع هانسي فليك مدربًا جديدًا للفريق

Changed

يميل فليك للعب الهجومي والاستحواذ على الكرة
يميل هانسي فليك للعب الهجومي والاستحواذ على الكرة - غيتي
كشف برشلونة عن اسم مدربه الجديد بعد رحيل تشافي هيرنارديز وهو هانسي فليك الذي استطاع التغلب على الفريق الإسباني بنتيجة قاسية عام 2020.

أعلن نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، تعيين هانسي فليك مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق، مدربًا جديدًا للفريق في عقد يمتد لعامين. 

ولم يدرب فليك أي ناد منذ إقالته من تدريب منتخب ألمانيا في سبتمبر/ أيلول 2023، وسيُكلف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة بعدما أخفق العملاق الكتالوني في الفوز بأي لقب هذا الموسم، تحت قيادة تشابي هرنانديز الذي أقيل يوم الجمعة.

بطل "الثمانية"

وكان فليك قد قاد بايرن ميونيخ  إلى سداسية تاريخية في عام 2020، موجهًا حينها هزيمة قاسية وتاريخية لبرشلونة الذي كان يضم الأسطورة ليونيل ميسي، والمهاجم لويس سواريز، وهزمه في ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة 8-2 في ليشبونة، حيث كانت المرحلة مؤلفة من مباراة واحدة بسبب جائحة كوفيد 19 حينها. 

لم يخف تشافي غضبه وعتبه من إدارة برشلونة
لم يخف تشافي غضبه وعتبه من إدارة برشلونة - غيتي

لكن إنجاز فليك لم يشفع له التمديد مع العملاق البافاري، وانتقل لتدريب منتخب ألمانيا ليقوده للتأهل إلى كأس العالم في قطر 2022، حيث تلقى صدمة كبيرة بخروج بطل العالم 4 مرات من الدور الأول، رغم حصده أربع نقاط، بالتساوي مع منتخب إسبانيا، لكن فارق النقاط صب لمصلحة الإسبان، بعد خسارة مؤلمة لألمانيا أمام اليابان في أول مباراة بنتيجة 2-1. 

وفليك صاحب الـ59 عامًا، يميل إلى اللعب الهجومي بكثافة وضغط عالٍ، دون أن يفرط بالسيطرة والاستحواذ على الكرة من قبل الفريق الذي يشرف عليه.

رحيل تشافي

وعانى برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني والذي أنهى الموسم بفارق عشر نقاط خلف ريال مدريد، من موسم محبط إذ خسر من ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسبانية، وخرج من كأس الملك على يد أتليتيكو بيلباو في دور الثمانية، ودوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في دور الثمانية أيضًا.

وأدت النتائج إلى إقالة تشافي، بعد أن كان الأخير قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي أنه سيرحل بنهاية الموسم، لكنه وافق على العودة الشهر الماضي بعد محادثات مع الرئيس خوان لابورتا، الذي غير رأيه في ما بعد وأقاله بعد موسم بدون ألقاب.

وأكد تشافي، يوم الأحد، أنه يترك النادي وهو يشعر بخيبة أمل لأن عمله لم يحظ بالتقدير الكافي، وأضاف أن مهمة المدرب المقبل لن تكون سهلة. وأوضح: "يجب أن يعلم أن وضعه صعب لأن برشلونة فريق مليء بالتحديات لكن زيادة على ذلك فهو في وضع اقتصادي صعب. لن تكون المهمة سهلة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close