السبت 22 يونيو / يونيو 2024

بسبب الذكاء الاصطناعي.. عائلة مايكل شوماخر تحصل على تعويض كبير

بسبب الذكاء الاصطناعي.. عائلة مايكل شوماخر تحصل على تعويض كبير

Changed

حقق شوماخر بطولات العالم في سباقات فورمولا وان سبع مرات
حقق مايكل شوماخر بطولة العالم في سباقات فورمولا وان سبع مرات - غيتي
دفعت مجلة ألمانية ثمن استخدامها الذكاء الاصطناعي لاختلاق مقابلة وهمية تعويضًا كبيرًا لعائلة بطل الفورمولا 1 التاريخي مايكل شوماخر الغائب منذ 2013 بسبب إصابة.

حصلت عائلة أسطورة سباقات الفورمولا 1، مايكل شوماخر، على تعويض قدره 200 ألف يورو (216.360 دولارًا) من ناشري مجلة ألمانية طبعت "مقابلة" تم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع بطل العالم سبع مرات.

وأكدت متحدثة باسم الأسرة، يوم أمس الأربعاء، حكم محكمة العمل في ميونيخ والتسوية التي أقرتها مجموعة فونكه الإعلامية التي تنشر مجلة دي اكتوايله، دون الإدلاء بأي تعليق آخر، علمًا أنه قد تم إقالة رئيس تحرير المجلة العام الماضي مع اعتذار فونكه لعائلة شوماخر.

ولم يظهر شوماخر (55 عامًا) أسطورة فيراري، علنًا منذ تعرضه لإصابة خطيرة في الدماغ في حادث تزلج أثناء عطلة عائلية في جبال الألب الفرنسية في ديسمبر/ كانون الأول 2013. كما تحافظ عائلة شوماخر على خصوصية صارمة في ما يتعلق بحالة السائق السابق، حيث يقتصر الوصول إليه على المقربين منه.

غلاف المجلة في المقابلة الوهمية
غلاف المجلة في المقابلة الوهمية-إكس

ونشرت "دي اكتوايله" غلافًا في أبريل/ نيسان 2023 مع صورة لشوماخر مبتسمًا برفقة عنوان رئيسي يقول: "مايكل شوماخر، المقابلة الأولى". وأضاف العنوان الفرعي: "يبدو الأمر حقيقيًا بشكل خادع"، ولكن داخل "الاقتباسات" تبين أنه تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

مايكل شوماخر "مختلف لكن موجود"

وفي عام 2021،  وصفت كورينا زوجة مايكل شوماخر، بطل فورمولا 1 بالـ"مختلف، لكنه موجود"، وقالت في فيلم وثائقي من إنتاج "نتفليكس" إن الخصوصية كانت أمرًا في غاية الأهمية بالنسبة للأسرة خلال هذه الفترة. وأضافت: "لا يزال في كل يوم يثبت لي مدى قوته".

وقالت: "نحن نقيم في المنزل سويًا حيث يخضع للعلاج الطبيعي، نفعل كل المستطاع حتى يصبح مايكل أفضل ويشعر بالارتياح، وحتى يشعر بنا بصفتنا أسرته وبهذه العلاقة". وتابعت: "بغض النظر عن كل شيء فإنني سأبذل كل ما بوسعي وكلنا سنفعل ذلك، نحاول المضي قدمًا باعتبارنا أسرة كما أراد ويريد مايكل، وحياتنا مستمرة".

وأشارت بدورها إلى أنّ "الأمور الخاصة تبقى خاصة كما كان يقول دائمًا. من المهم جدًا بالنسبة لي أن يستمر في الاستمتاع بجوانب حياته الخاصة بأقصى درجة ممكنة، دائمًا كان مايكل هو من يحمينا والآن نحن نقوم بحمايته".

وتوج شوماخر بطلاً للعالم مرتين مع بينيتون عامي 1994 و1995، وفاز بعد ذلك باللقب خمس مرات متتالية مع فيراري ما بين 2000 و2004، ثم اعتزل عام 2006، لكنه عاد في صفوف مرسيدس ما بين 2010 و2012.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close