السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بسبب تصرفها مع نجم الزمالك.. إيقاف مذيعة مصرية وإحالتها إلى التحقيق

بسبب تصرفها مع نجم الزمالك.. إيقاف مذيعة مصرية وإحالتها إلى التحقيق

Changed

مي حلمي
مقدمة برنامج "الحكم" مي حلمي (فيسبوك)
أوقفت قناة مصرية إحدى مقدمات برامجها وأحالتها إلى التحقيق فيما اتخذت نقابة الإعلاميين قرارًا بمنع ظهورها على أي وسيلة إعلامية في البلاد بسبب تصرفها مع الضيف.

أثارت مقدمة أحد البرامج المصرية غضبًا واسعًا بين جماهير نادي الزمالك وعموم الوسط الرياضي بسبب تصرفها مع قائد فريق الزمالك السابق أحمد صالح. 

وكانت قناة "الحدث اليوم" المحلية أصدرت أمس الأحد قرارًا بإيقاف برنامج "الحكم" الذي تقدمه مي حلمي وإحالتها إلى التحقيق، بحسب بيان الإدارة بسبب ما اعتبرته "مخالفة لميثاق الشرف الإعلامي". 

وتسبب تصرف مقدمة البرنامج تجاه الضيف بعد سجال معه واتهامه بأنه لا يجيب عن أسئلتها بحيادية بانسحاب صالح من الحلقة التي بثت أول من أمس السبت، فيما شهدت مواقع التواصل انتقادات عنيفة من قبل ناشطين في الوسطين الرياضي والإعلامي. 

وأصدرت نقابة الإعلاميين في مصر يوم أمس الأحد قرارًا بمنع ظهور مي حلمي في أي وسيلة إعلامية داخل الأراضي المصرية "لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي" بحسب ما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".

وقالت النقابة إنه تبين لها بأن "مقدمة البرنامج غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي".

وفي غمرة الانتقادات التي طالت مي حلمي دوّن الشاعر والسيناريست المصري أيمن بهجت قمر على حسابه في تويتر تغريدة رفض فيها الطريقة التي تعاملت حلمي بها مع الضيف، وقال: "أنا أهلاوي، وأتمنى أن يحاسب المجلس الوطني للإعلام المذيعين على هذا التصرف كون الضيف يجب أن يكون "على الراس" وليس ليتعرض للإهانة، وهذا يدل على محتوى فارغ كما أنه تصرف معيب".

كما شهدت مواقع التواصل هجومًا واسعًا على المقدمة التي نشرت صورة لها في منصة إنستغرام تعلن خلالها وصولها إلى مدينة دبي.

 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close