الخميس 2 مايو / مايو 2024

بسبب نمو المبيعات.. الصين تلغي مساعداتها لشراء سيارات كهربائية

بسبب نمو المبيعات.. الصين تلغي مساعداتها لشراء سيارات كهربائية

Changed

نمو قطاع المركبات العاملة بالطاقة الجديدة (غيتي)
نمو قطاع المركبات العاملة بالطاقة الجديدة (غيتي)
ستخفّض الصين المساعدات المقدمة لشراء السيارات الكهربائية والهجينة بنسبة 30% اعتبارًا من مطلع العام قبل التوقّف عن تقديمها بالكامل في نهاية 2022.

تخطط الصين لإلغاء المساعدات المقدّمة لشراء سيارات كهربائية وهجينة في نهاية العام، بحسب ما أعلنت السلطات على ضوء نموّ المبيعات في هذا القطاع.

جاء ذلك بينما تطمح الصين التي تعد أكبر بلد ملوّث في العالم إلى تشكيل أسطول يتألف بمعظمه من سيارات غير ملوّثة بحلول عام 2035.

ارتفاع كبير في مبيعات السيارات الهجينة

وأعلنت وزارة المالية الصينية في بيان صدر أمس الجمعة، أن المساعدات المقدمة لشراء السيارات الكهربائية والهجينة ستخفّض بنسبة 30% اعتبارًا من مطلع العام قبل التوقّف عن تقديمها بالكامل في نهاية 2022.

وجاء في البيان: "نظرًا لتطوّر قطاع المركبات العاملة بالطاقة الجديدة ونموّ المبيعات وانتقال المصنّعين بسلاسة إلى هذه النماذج، ستتوقّف المساعدات بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022".

وسجلت الصين فورة في مبيعات المركبات العاملة بالطاقة النظيفة، مع تسجيل ارتفاع بأكثر من 100% خلال الأشهر الأخيرة على أساس سنوي.

توقعات بزيادة المبيعات

ومن المتوقّع أن تشكّل هذه السيارات 18% من مجمل مبيعات المركبات في الصين سنة 2022، بحسب ما كشفت الجمعية الصينية لمصنّعي السيارات (سي آيه آيه أم) الأسبوع الماضي. وعام 2019، لم تكن نسبة هذه السيارات تتخطّى 5%.

وتوقّعت الجمعية أن تبلغ مبيعات السيارات 27,5 مليون وحدة هذه السنة، في مقابل 26,1 مليون سنة 2021، بزيادة بنسبة 5,4%، على أن تمثّل المركبات النظيفة 5 ملايين وحدة من هذا المجموع.

وتشير توقعات الجمعية للعام 2021، إلى نمو إجمالي بنسبة 3,1% لأكبر سوق للسيّارات في العالم، بعد عدم تسجيل أي زيادة في المبيعات منذ 2018.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close